الزيت نزل 26 جنيه.. تراجع كبير في أسعار السلع والحبوب بالأسواق | تفاصيل - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الزيت نزل 26 جنيه.. تراجع كبير في أسعار السلع والحبوب بالأسواق | تفاصيل - مصر النهاردة

الاثنين 06 مايو 2024 | 03:16 مساءً

أسعار السلع الغذائية

شهدت أسعار الحبوب الغذائية، تراجعا جديدا في المحلات التجارية بالأسواق، وذلك تزامنا مع ارتفاع المعروض المحلي، مع تدبير الدولار للمستوردين، ووجودة وفرة في العملة الخضراء.

تراجع أسعار السلع

ووفقا لـ بوابة الأسعار المحلية التابعة لمجلس الوزراء، تراجعت أسعار الفول المعبأ بنحو 13 جنيها إلى 34 جنيها للكيلو الواحد، كما انخفض سعر الدقيق بنحو 6 جنيهات إلى 20 جنيها للكيلو.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت أسعار زيت عباد الشمس انخفاضا بنحو 26 جنيها لتسجل العبوة الواحدة مستوى 65 جنيها، وانخفض سعر العدس المعبأ بحوالي 5 جنيهات، ليسجل الكيلو 60 جنيها في الأسواق.

انخفاض أسعار السلع في أسواق الجملة والتجزئة

وكشف مركز المعلومات في مجلس الوزراء عن متوسط انخفاض أسعار السلع في أسواق الجملة والتجزئة، والتي وصلت لـ 45% في عدد من السلع الإستراتيجية.

وأوضح المركز في تقرير له تفاصيل انخفاض الأسعار في السلع، مشيرا إلى أن أسعار القمح شهدت انخفاضا بنسبة 40%، فيما انخفض سعر الدقيق لـ 30% الجملة، كما كان هناك انخفاضًا في زيت الصويا والعباد و28% في زيت الأولين والذرة الجملة.

ولفت إلى استمرار انخفاض أسعار الدواجن لتصل إلى 85 جنيها للكيلو، كذلك انخفاض أسعار اللحوم البلدي المشفى لـ 320 جنيها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق