محمود البنا.. «ظالم أم مظلوم؟» (ملف خاص)06/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محمود البنا.. «ظالم أم مظلوم؟» (ملف خاص)06/05/2024 - مصر النهاردة

شهدت مباراة الزمالك وسموحة، التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 21 من الموسم الكروي الحالي 2023-2024 بالدوري المصري الممتاز، وأدارها محمود البنا، عددا من الأحداث المثيرة، والتي أثارت جدلا واسعا بين خبراء التحكيم.

وخسر الزمالك بنتيجة 1-0، وشهدت المباراة عدداً من التسديدات المثيرة للجدل، حيث قال البعض إن هدف الزمالك كان صحيحاً بنسبة 100% وليس تدخلاً تسلل على سيف الدين الجزيري، واحتسب المهاجم الأبيض للزمالك ركلة حرة بعد أن احتسبت ركلة حرة مباشرة. وسقط اللاعب أحمد حمدي في ركلة جزاء لسموحة، لكنه… ذهب لينظر (الفار)، وتراجع في النهاية عن قراره، وكانت اللحظة المميزة في المباراة هي عدم منح ركلة جزاء. ركلة لصالح سموحة بعد اشتباك حسام عبد المجيد مدافع الزمالك مع حسام حسن مهاجم سموحة وسقط الأخير لكن البنا أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه حسام حسن بسبب خطأ. بالتضليل، ورغم أن الفار استدعاه للوقوف بشكل أفضل على مدى صحة قرار التراجع عن قراره، إلا أنه تمسك برأيه واستمر اللقاء.

شاهد المزيد

“ظلم سموحة”.. أحمد الشناوي يقيم حكم مباراة الزمالك اليوم (حصريا)

جهاد جريشة: سموحة وصل لركلة جزاء أمام الزمالك

توفيق السيد: حزين على مستوى محمود البنا هذا الموسم

قضية التحكيم المصري.. محمود البنا: سننهي مجمع الخواجة (حصريا)

ومن جانبها لجأت المصري اليوم إلى عدد من خبراء التحكيم، من أجل معرفة أسباب تراجع محمود البنا في الفترة الأخيرة، وليس فقط في مباراة الزمالك وسموحة.

حكم مصري.. “لا يقل أهمية عن صلاح”

وقال توفيق السيد لـ«المصري اليوم»: «أولًا يجب أن نتفق ونتفق على أن محمود البنا أفضل حكم مصري في آخر خمس سنوات، فهو أحد الحكام الوطنيين وله تاريخ مشرف في الدوري المصري، وحتى على مستوى المشاركة القارية”.

وتابع: “لكن علينا أن نسأل أنفسنا: ما الذي أوصل البنا إلى هذا المستوى؟ ما سبب التغيير الجذري في مسيرة التحكيم داخل الملعب؟ ما الذي حول البنا من شخص متوازن إلى شخص عصبي وعاطفي؟”. في الميدان؟”

وأضاف: “عندما نذكر اسم البنا، فإننا نذكر أسوأ حكم العام الماضي حسب تصويت الجماهير والنقاد، فهل من الممكن أن تتوحد الجماهير ضد رجل غير ملتزم، أو رجل لا يجيد اللعب؟ وظيفته البنا حكم يتصف بالاحترام والصدق”.

وأكد: أن “الضغوط تمارس على البنا”، مشيراً إلى أن “سبب تراجع البنا هو عامل نفسي، إضافة إلى قلة التعليم والتدريب في الاتحاد”.

وأضاف: “البنا تأثر بعدم التقدير وطريقة التعامل غير المناسبة معه، مثلما يحدث مع محمد صلاح نجم ليفربول، فهو يحظى باحترام كبير من الاتحاد المصري لكرة القدم”.

وتابع: “على سبيل المثال وليس المثل، محمود عاشور الحكم المصري الذي يشارك في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، لا يقل أهمية عن محمد صلاح، لأنه حقق ما حققه بفضل تعبه ومجهوده”. “.

زيد: متى كانت آخر مرة قامت فيها لجنة القضاة بدورة تدريبية للقضاة؟ وأكد: “لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري لا تجيد التعامل مع الحكام، ووجود فيتور بيريرا على رأس اللجنة عار على الكرة المصرية، كيف يمكنك الحصول على فريق النخبة بالأنسب”. الأسماء ثم اذهب لاختيار شخص آخر؟”

كما طالب بالرحيل الفوري لبيريرا، لأن استمرار الأخير في منصبه سيسبب الكثير من المتاعب في المستقبل القريب.

وأشار: “ما حققه البنا هو دق ناقوس الخطر بشأن قضية التحكيم المصرية، ولو كان الأمر في يدي لطلبت تدخل الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية فورا للحد من هذا الأمر”. العشوائية.”

“الفأر”.. “الخطأ عادة إنسانية”

بينما قال أحمد الشناوي لـ«المصري اليوم»: «البعض يعتقد أنه بعد دخول تقنية VAR إلى عالم كرة القدم ستنتهي الأخطاء، وهذا اعتقاد خاطئ».

وتابع: “من المسؤول عن الجلوس خلف شاشة الفيديو؟” الجواب هو البشر ومن في الميدان؟ الجواب هو الإنسان، لذا فإن الأخطاء ممكنة.”

وأضاف: “وما مسؤولية الفار؟” الجواب هو إثبات «الاحتمال» وليس «التأكيد» على حدوث شيء ما، سواء باحتساب ركلة جزاء أو إشهار البطاقة الحمراء، كذلك فإن موقف حكم الفيديو يختلف تماماً عن حكم الساحة الأولى يجلس في غرفة مغلقة، بينما يأتي الثاني ويتجول في الحقل.

وتابع: “محمود البنا أمس في مباراة الزمالك وسموحة لم يكن ناجحا، لكن ذلك لا يقلل من قيمته وما ساهم به في الفترة الأخيرة في القضية التحكيمية المصرية”.

وأكد: “لا يوجد شخص خالي من الأخطاء، فمثلا في مباراة الأمس قرر عدم احتساب ركلة جزاء لسموحة، بل طرد حسام حسن، رغم أنه طالب بركلة جزاء، وأكد قراره، القرار كان”. صحيح.”

وأضاف: “يمكنك القول إن عدم نجاح البنا في مباراة الأمس نابع من كثرة الأحداث التي شهدتها المباراة، والقرارات الكثيرة التي اتخذها، منذ أن منح الزمالك ركلة جزاء، ثم سحبها، قرار، لذلك يمكنك القول أنه شعر ببعض التوتر”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق