أمين الفتوى: من حب فكتم فمات فهو شهيد - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أمين الفتوى: من حب فكتم فمات فهو شهيد - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 09:10 م

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: هل يجوز للمرأة أن تقول للرجل بحبك في الله؟.

أمين الفتوى: من حب فكتم فمات فهو شهيد

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الاثنين: في ثقافة موجودة عند الناس، نتيجة الفكر المتشدد، نسينا معنى الحب الحقيقي، اعتبروا كلمة حب كلام جنسي أفعال تغضب الله، ده ربنا سبحانه وتعالى بيقول (يحبهم ويحبونه).

وأضاف: سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال (تهادوا تحابوا)، وكمان قال: (من حب فكتم فمات فهو شهيد).

 

ضوابط للتعامل بين الطرفين في فترة الخطوبة

فيما، قالت الدكتورة هند حمام، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك ضوابط للتعامل بين الطرفين في فترة الخطوبة، وهي المظلة الشرعية التي وضعها الشرع الشريف.

وأوضحت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات متلفزة أمس الأحد: أول هذه الضوابط عدم التلامس الجسماني، كما علمنا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال (لَأنْ يُطعَنَ في رأسِ رجلٍ بِمِخْيَطٍ من حديدٍ خيرٌ من أن يمَسَّ امرأةً لا تَحِلُّ له).

وأضافت: وهناك ضوابط عدم الخلوة المحرمة، وهي الانفراد مع بعض، وهو إنهم يجتمعوا في مكان لا يطلع فيه أحد ويأمنان إن مفيش حد يطلع عليهم، يعني مينفعش يختلوا في غرفة لوحدهما.

وواصلت: الشات والتواصل الاجتماعي لا يكون حراما، ويكون حراما لما يخرج إلى التجاوز اللفظي، والإخبار بالمشاعر بين الشاب والفتاة لا يوجد فيه أي مانع شرعي، ولكن التمادي في المشاعر والاستنزاف العاطفي، فيه منع في فترة الخطوبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق