رغم موافقة حماس على الهدنة.. مكتب نتنياهو يتحدى الجميع: سنواصل العملية في رفح - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم رغم موافقة حماس على الهدنة.. مكتب نتنياهو يتحدى الجميع: سنواصل العملية في رفح - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 10:22 م

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، إن مجلس الوزراء الحربي قرر بالإجماع أن تواصل إسرائيل عمليتها في رفح، مع مواصلة المفاوضات في نفس الوقت، وذلك حسبما نقلت القناة الـ12 العبرية.

فيما ذكرت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، أنه بالتزامن مع دراسة حكومة الاحتلال رد حماس على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار، عبرت الدبابات الإسرائيلية السياج إلى رفح.

قصف كثيف على رفح

ويتعرض الجزء الشرقي من مدينة رفح في هذه الأثناء إلى قصف كثيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأشارت تقارير فلسطينية إلى دخول قوات إسرائيلية إلى المدينة مع انقطاع للاتصالات والكهرباء.

ونقلت وسائل الإعلام  العبرية، عن مكتب نتنياهو، قوله إن مجلس وزراء الحرب قرر بالإجماع أن تواصل إسرائيل عمليتها في رفح من أجل ممارسة الضغط العسكري على حماس، لتعزيز إطلاق سراح الرهائن وتحقيق الأهداف الأخرى للحرب، بحسب البيان.

وذكر البيان، أنه على الرغم من أن اقتراح حماس بعيد عن المتطلبات الضرورية لإسرائيل، فإن إسرائيل سترسل وفدًا من الوسطاء من لاكتشاف إمكانية التوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة لإسرائيل.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه بناء على طلب رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف جالانت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق