جهود جديدة لتطوير لقاح يحارب سلالات مستقبلية لفيروس كورونا | دراسة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جهود جديدة لتطوير لقاح يحارب سلالات مستقبلية لفيروس كورونا | دراسة - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 11:23 م

كشفت الدراسة جديدة جهود الباحثين للعمل على لقاح قد يحارب سلالات فيروس كورونا SARS-CoV-2 التي لم تظهر بعد، حسبما نُشر على موقع upi الطبي.

جهود جديدة لتطوير لقاح يحارب سلالات مستقبلية لفيروس كورونا

واعتمدت الدراسة على تقنية النانو، حيث تعمل اللقاحات عن طريق توعية جهاز المناعة البشري لاكتشاف ومهاجمة مستضد رئيسي واحد على سطح جرثومة معينة.

في البحث الدراسة، استخدمت مجموعة كامبريدج جسيمات نانوية أطلقوا عليها اسم Quartet Nanocage، وهي عبارة عن كرة من البروتينات متماسكة معًا من خلال تفاعلات قوية.

من الناحية النظرية، هذا يعني أن اللقاح الذي يحتوي على هذه البنية، يمكن أن يعمل على توعية الخلايا المناعية لاستهداف عدد لا يحصى من أنواع فيروسات التاجية.

ثم قاموا بتصميم مجموعة متنوعة من المستضدات الفيروسية المختلفة التي استقرت داخل هذا القفص النانوي.

وقال هيلز، باحث الدراسات العليا في علم الصيدلة بجامعة كامبريدج، ينصب تركيزنا على إنشاء لقاح يحمينا من جائحة فيروس كورونا القادم، ويكون جاهزًا قبل بدء الوباء، وأنشأنا لقاحًا يوفر الحماية ضد مجموعة واسعة من الفيروسات التاجية المختلفة، بما في ذلك تلك التي لا نعرف عنها أي شيء حتى الآن.

وتابع: اعتمد فريق الباحثين على نهج جديد نسبيًا لتطوير اللقاحات، يسمى علم اللقاحات الاستباقي في محاولة لتصميم جرعة تحارب السلالات الفيروسية التي لم تظهر بعد، ولكن من المحتمل أن تظهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق