عباس يرحب بنجاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عباس يرحب بنجاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار الآن - مصر النهاردة

رحب الرئيس الفلسطيني أبو مازن، اليوم الاثنين، بالإعلان عن نجاح الجهود المصرية والقطرية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وموافقة حركة حماس على ذلك.
وأعرب عباس في بيان رسمي عن “ارتياحه لهذا الاتفاق الذي ظل أولوية القيادة الفلسطينية منذ اليوم الأول للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة”.

كما أعرب عن أمله في “أن تلتزم إسرائيل بإنهاء الحرب والانسحاب الكامل من قطاع غزة”.

ودعا عباس “المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على شعبنا، ومواصلة الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين”.

أعلنت حركة حماس، مساء الاثنين، أنها أبلغت الوسطاء القطريين والمصريين بالموافقة على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال القيادي في حماس طاهر النونو: “اتفقنا على اقتراح يتضمن وقف إطلاق النار وإعادة التأهيل وعودة النازحين وإطلاق سراح الأسرى”.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن كافة المقترحات المتعلقة بالمفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى في غزة يتم دراستها بجدية، وأكد أن الجيش يواصل نشاطه في قطاع غزة في الوقت نفسه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق