مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: ندين الهجوم الإيراني على إسرائيل وزدنا المساعدات لغزة 3 أضعاف - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: ندين الهجوم الإيراني على إسرائيل وزدنا المساعدات لغزة 3 أضعاف - مصر النهاردة

مجلس الأمن، أعلنت مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن، أن بلادها تدين الهجوم الإيراني "غير المسبوق" ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي وانتهاك الفضاء الجوي الأردني.

 

حماية الاستقرار بالمنطقة 

وأضافت، في كلمتها أمام مجلس الأمن بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، ونقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "نواصل بالمطالبة بالتهدئة وعازمون على حماية الاستقرار في المنطقة، وخطوات إيران لم تؤتِ أكلها ولم تدفع لآفاق السلام في إسرائيل وغزة".

 

الهجوم الإيراني علي إسرائيل

وتابعت: "الهجوم الإيراني على إسرائيل لم ولن يحقق السلام في المنطقة، ويجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة والسماح بإدخال المساعدات والإفراج عن المحتجزين، ونواصل التركيز على إدخال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة".

-إعلانات-

 

مساعدات قطاع غزة 

وأشار إلى أن المملكة المتحدة زادت المساعدات إلى قطاع غزة ثلاثة أضعاف خلال العام الحالي، كما أن المملكة المتحدة تؤيد حل الدولتين، وتتطلع إلى دولة فلسطينية مستقلة، مطالبة بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة في غزة والضفة الغربية مصحوبة بحزمة دعم دولية، وذكرت أنه يجب العمل على أفق سياسي يحمل مصداقية كاملة نحو حل الدولتين.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاوية.


وبحسب شبكة «العربية» أكد جوتيريش أن وقف الحرب على غزة سيخفض التوتر في الشرق الأوسط بشكل كبير، مضيفا: "حان الوقت لوضع حد لدوامة العنف بالشرق الأوسط".

وأعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الخميس، أن أكثر من 730 ألف نسمة في القطاع بلا خدمات صحية حقيقية.

وقالت وزارة الصحة بغزة: "تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاصمة للمنظومة الصحية في غزة.. والاحتلال يتعمد تدمير المنظومة الصحية في منطقتي غزة وشمالها".

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق