أغنية الحاج إبراهيم العرجاني.. من مطربها ولماذا تصدرت التريند؟ - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أغنية الحاج إبراهيم العرجاني.. من مطربها ولماذا تصدرت التريند؟ - مصر النهاردة

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 11:00 صباحاً

الشيخ إبراهيم العرجاني

الشيخ إبراهيم العرجاني

أغنية الحاج إبراهيم العرجاني.. تصدرت أغنية الحاج إبراهيم العرجاني مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أيام من تدشين اتحاد مؤتمر القبائل العربية، وحازت الأغنية على إعجاب عدد كبير السوشيال ميديا.

وحرصا من «العقارية» على تقديم كافة الخدمات التي تهم متابعيها، نقدم لكم كواليس الأغنية الأكثر انتشارا خلال الأيام الماضية ومن مطربها ولماذا تصدرت التريند؟

إبراهيم العرجانيإبراهيم العرجاني

في البداية نستعرض لكم معلومات عن الشيخ إبراهيم العرجاني، الذي خصصت له الأغنية، ولماذا تصدرت التريند.

من هو إبراهيم العرجاني؟

المهندس إبراهيم العرجاني، 53 عاما، من الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، وشيخ من مشايخ قبيلة الترابين.

عينه الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر من العام الماضي بمرسوم جمهوري، عضوا بالجهاز الوطني لتنمية سيناء.

ويعتبر العرجاني، أحد رجال الأعمال المصريين، وهو رئيس مجلس إدارة "مجموعة شركات أبناء سيناء"، و"شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار"، و"شركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة"، ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية".

إبراهيم العرجانيإبراهيم العرجاني

وخلال المؤتمر الأول لـ اتحاد القبائل العربية في جنوب رفح بـ شمال سيناء، يوم الأربعاء الماضي 1 مايو 2024، تم افتتاح مدينة تحمل اسم الرئيس السيسي، وخلال المؤتمر أعلن النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيسًا لاتحاد القبائل العربية تقديراً لدوره الوطني والاجتماعي، وبعد تعيينه رئيسًا لاتحاد القبائل العربية أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت أغنيته الشهيرة "الحاج إبراهيم العرجاني".

من هو مطرب أغنية الحاج إبراهيم العرجاني؟

أغنية الحاج ابراهيم العرجاني، تسمى بأغنية عهد الأحرار، ومهداة من الشاعر والمغني السيناوي باسل الدباري الترباني، وبمشاركة الفنان محمد أبو شعر، وتم تسجيل الأغنية استوديو تايجر.

واشتهر الشاعر والمغني السيناوي باسل الدباري الترباني، بصوته المميز، وطرح العديد من الأغاني السيناوية المميزة، والأغنية طرحت في شهر يونيو من عام 2023.

وشهدت كلمات الأغنية، توجيه الشكر إلى الحاج إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، ومساهماته المميزة في تعمير سيناء أرض الفيروز.

أصل أغنية الحاج إبراهيم العرجاني

اعتمدت أغنية الحاج إبراهيم العرجاني السيناوية على أنغام السمسمية التي توارثتها الأجيال، فهي الآلة الموسيقية صانعة البهجة في الأفراح، والتي يقبل اعلى سماعها معظم سكان سيناء.

والأغنية في الأصل تنتمي إلى فن المجرودة، وهي أسرة من أشكال الشعر البدوي التي تؤدى في المناسبات الاجتماعيّة، في القبائل العربية بمصر وليبيا، وتتكون من بيت شعر واحد.

تتميز المجرودة وسط الشعر البدوي باعتمادها على مقطوعات مثلّثة أو مربعة، وتمشي الأبيات الأولى من كل مقطع على نفس القافية، ويتلاعب الشاعر بقافية البيت الأخير التي غالبًا ما تنتهي بألف ونون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق