تعرف على الأوراق المطلوبة لبدء إجراءات التصالح في مخالفات البناء - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تعرف على الأوراق المطلوبة لبدء إجراءات التصالح في مخالفات البناء - مصر النهاردة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 10:57 ص

أكد الدكتور مدحت صالح، أستاذ الإدارة والتنمية المستدامة، أنه تم تخفيض قيمة الرسوم الممنوحة فى قانون التصالح فى مخالفات البناء، إلى جانب تقديم الأوراق المتمثلة في البطاقة الشخصية والملكية وصور رسومات المدنية والإنشائية لهذا الأمر.

الأوراق المطلوبة لبدء إجراءات التصالح في مخالفات البناء

وقال صالح، خلال تصريحات تلفزيونية، إنه يجب أيضا إحضار تقرير من مهندس مقيد بنقابة المهندسين، موضحا أنه يوجد بمحافظة القاهرة حوالي 37 مركزا تكنولوجيا ستتولى استلام ومتابعة هذه الإجراءات وما إلى ذلك.

وأضاف أنه على مستوى الجمهورية، يوجد 341 مركزا تكنولوجيّا، ستتابع فى نفس هذه العملية، إلى جانب إشراف المحافظين ونوابهم، لافتا إلى أن من سبق له سداد قيم في السابق وما زالت لديه المهلة فلن تحصل منه رسوم جديدة، وهذا يؤكد أن تلك المسألة ليست عقابا بل تنظيما.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التنمية المحلية عن بدء استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء والمراكز، في جميع المحافظات اليوم الثلاثاء.

وأشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أن التصالح في مخالفات البناء، من الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة للمساهمة في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق