في حدث تاريخي.. "كاميرا الحكم" تقتحم الدوري الإنجليزي الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم في حدث تاريخي.. "كاميرا الحكم" تقتحم الدوري الإنجليزي الآن - مصر النهاردة

لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي، ارتدى الحكم جاريد جيليت كاميرا خلال مباراة كريستال بالاس وضيفه مانشستر يونايتد، والتي انتهت أمس الاثنين بفوز أصحاب الأرض 4-0.

في حدث تاريخي.. “كاميرا الحكم” تغزو الدوري الإنجليزي

وذكر الدوري الإنجليزي الممتاز أن لقطات الكاميرا لم يتم بثها على الهواء مباشرة، ولكن يجب أن تكون جزءًا من برنامج سيتم تقديمه في وقت لاحق من هذا العام، والذي نأمل أن “يوفر معرفة وتعليمًا إضافيين فيما يتعلق بمتطلبات التحكيم” على المستوى الأعلى.

قامت شركة جيليت بتركيب سماعة رأس مدمجة في نظام الاتصال العادي للحكام، وتمت الموافقة على الكاميرا التي يمكن التخلص منها من قبل منظمي اللعبة، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB)، والدوري الإنجليزي الممتاز، ولجنة حكام المسابقة، والناديين المعنيين.

وكتب الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان: “نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع”.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم العام الماضي أنه سيجرب استخدام الكاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنجلترا في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في “تحسين سلوك واحترام المشاركين تجاه الحكام”.

كما استخدم الدوري الألماني «كاميرا الحكم» لأول مرة خلال المباراة التي جمعت بين آينتراخت فرانكفورت وضيفه فولفسبورج، والتي انتهت بالتعادل (2-2) في فبراير الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق