إيميليانو مارتينيز.. «كابوس فرنسا المزعج»18/04/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إيميليانو مارتينيز.. «كابوس فرنسا المزعج»18/04/2024 - مصر النهاردة

مرة أخرى، أحرج إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين وفريق أستون فيلا الإنجليزي، الجماهير الفرنسية، بعد قيادة فريقه إلى نصف نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي.

تأهل أستون فيلا إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية الكبرى الثالثة على مستوى الفريق، بفوزه على ليل الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

وشهدت المباراة تصدي مارتينز لركلتي جزاء من أقدام لاعبي ليل نبيل بانتاليف – بنجامين أندريه.

“خاتمة لوسيل”

ولعب مارتينيز في جميع مباريات منتخب الأرجنتين خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي فاز فيها منتخب التانجو على حساب فرنسا.

وخلال المباراة المذكورة، انتهى الشوطان الأصلي والإضافي بالتعادل المثير 3-3. وسجل ليونيل ميسي (ثنائية) وأنخيل دي ماريا للأرجنتين، كما سجل اللاعب المخضرم كيليان مبابي ثلاثية الديوك.

واقترب المنتخب الفرنسي بعد ذلك من تحقيق الفوز دون الحاجة إلى ركلات الجزاء، حيث وقف العالم كله على قدميه ليشهد فرصة كولو مواني المثيرة حيث انفرد الأخير بمرمى مارتينيز وأطلق تسديدة قوية من علامة الجزاء. المنطقة لكن مارتينيز تصدى لها بمهارة ومهارة، وكان ذلك في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي الرابع.

إيميليانو مارتينيز.. «كابوس فرنسا المزعج»18/04/2024مارتينيز وكولو موني – صورة أرشيفيةإيميليانو مارتينيز.. «كابوس فرنسا المزعج»18/04/2024

وذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح، ثم قدم مارتينيز أداءً محترماً لن يُمحى من ذاكرة «أرض الفضة». ثم تصدى مارتينيز لركلتين حرتين من كينجسلي كومان وأورليانز شوميني.

جدير بالذكر أن مارتينز، الحائز على جائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم الماضية، يلعب مع أستون فيلا منذ رحيله عن أرسنال في سبتمبر 2020. وشارك هذا الموسم في 43 مباراة بمختلف المسابقات.

جدير بالذكر أن مارتينيز لم يخسر في آخر خمس مناسبات لعبها بركلات الترجيح، وقاد أرسنال للفوز بالكأس الخيرية عام 2020 أمام ليفربول، وقاد الأرجنتين للفوز في نصف نهائي كوبا أمريكا 2021. أمام كولومبيا، ومنح الأرجنتين الفوز في ربع نهائي كأس العالم الماضي على هولندا، والفوز على فرنسا كما ذكرنا في النهائي، وعلى الليلة الفرنسية في مباراة اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق