الصحة تكشف أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة| وماذا تفعل إذا أصبتك بالتسمم؟ - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الصحة تكشف أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة| وماذا تفعل إذا أصبتك بالتسمم؟ - مصر النهاردة

كشفت وزارة الصحة المصرية عن أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة، وذلك بالتزامن مع احتفالات المصريين بأعياد شم النسيم وعيد الربيع. وأوضحت أيضا عن الإجراءات الواجب القيام بها في حالة الإصابة بالتسمم نتيجة الإكثار من تناول تلك الأسماك المملحة.

أضرار الفسيخ والرنجة

حيث أشارت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان عن أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة، وكشفت أن تلك الأضرار تتضمن في ارتفاع مستويات ضغط الدم، حيث تحتوي تلك الأسماك المملحة على كميات كبيرة من الأملاح والتي تؤثر على مستويات الضغط في الدم.

مرض البوتيوليزم

كما تؤدي إلى اضطرابات الجهاز الهضمي حيث ينتج عن تناول الأسماك المملحة الشعور بالانتفاخ واضطرابات المعدة والحموضة، التي تتطور وتصبح نزلة معوية حادة، كما أنه من الممكن أن تتضمن تلك الأعراض الإصابة بمرض البوتيوليزم والمعروف باسم التسمم الممباري.

التسمم الممباري

وهو مرض يهاجم الأعصاب وينتج عنه ازدواج الرؤية وصعوبة الكلام وضعف الأطراف العليا للجسم، وقد يصيب أيضا عضلات الجهاز التنفسي ويحدث هذا المرض نتيجة الطريقة الخاطئة في حفظ أسماك المملحة، والتي تؤدي إلى نشاط معين من البكتيريا.

مصل التسمم الممباري

ونوهت وزارة الصحة أنه في حالة الإصابة أو حدوث تسمم نتيجة تناول تلك الأسماك المملحة، يجب على الشخص المصاب التوجه فورا لأخذ مصل التسمم الممباري، والاتصال على أرقام الطوارئ وهي 137/16474.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق