500 جنيه.. رد حاسم من «شعبة الفاكهة» بشأن سعر الخوخ المتداول - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 500 جنيه.. رد حاسم من «شعبة الفاكهة» بشأن سعر الخوخ المتداول - مصر النهاردة

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 02:04 مساءً

سعر الخوخ.. سادت حالة من الجدل بشأن أسعار الخوخ المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث زعم البعض تخطي سعر كيلو الخوخ 500 جنيه في السلاسل الغذائية والمحال التجارية.

وحرصا من «العقارية» على تقديم كافة الخدمات التي تهم جمهورها ومتابعيها، نستعرض لكم التفاصيل الكاملة لأسعار الخوخ في الأسواق، وحقيقة ارتفاعها لـ 500 جنيه، وموعد انخفاضها في الأسواق.

شعبة الفاكهة تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الخوخ إلى 500 جنيه

من جانبه، نفى حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، حقيقة أسعار الخوخ المتداولة، لافتا إلى أنها لم تصل لهذا السعر في الأسواق، مؤكدا أن أسعار الخوخ البلدي العريشي في سوق العبور للجملة تتراوح ما بين 15 جنيهًا و30 جنيهًا.

أسباب اختلاف أسعار الفاكهة في السوق

وأشار «النجيب» إلى أن اختلاف أسعار الفاكهة في السوق له عدة أسباب منها؛ هل الفاكهة منتجة محلية أم مستوردة، وأيضًا هل هي في موسمها أم بشائر.

وأشار «النجيب» إلى أنه يوجد في السوق المصري فاكهة شبيهة لفاكهة الخوخ في الشكل والطعم، ويعتقد البعض أنها خوخ، بالرغم من أن هذه الفاكهة تختلف في الملمس واللون قليلًا عن الخوخ، وهي فاكهةالنكتارين، وهي التي سجلت نحو 500 جنيه للمستورد في الأسواق وليس الخوخ.

وأضاف أن: النكتارين فاكهة من نفس عائلة الخوخ وتشبهه في الشكل، لكن النكتارين تتميز بجلد أملس مقارنة بالخوخ، والنكتارين له ألوان منها برتقالي والأحمر والأصفر، ومن الداخل يشبه الخوخ لكن النكتارين عصارته أكثر.

وأشار إلى أن سعر نكتارين البلدي يعتبر في متناول جميع المواطنين، إذ يتراوح سعر النكترين بلدي في سوق العبور من 15 إلى 25 جنيهًا.

النجيب: أسعار الخوخ والنكترين البلدي تبدأ من 20 جنيهًا في الأسواق

وأوضح أن أسعار الخوخ والنكترين البلدي تبدأ من 20 جنيهًا في أسواق التجزئة، لكن المستورد منهما أسعاره مرتفعة.

وقال «النجيب» إن أسعار الفاكهة المستوردة مرتفعة لأنها مرتبطة بسعر صرف الدولار، وهي تباع في السلاسل الغذائية والهايبر ماركت لأنها موجه لفئات قادرة على شرائها، كما يوجد الفاكهة المنتجة محليًا التي تعد في متناول جميع الناس.

"النجيب": أسعار الخوخ والنكتارين البلدي ستنخفض في يونيو

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات الفاكهة إلى أن أسعار الخوخ والنكتارين البلدي ستنخفض خلال الشهر المقبل، مع زيادة طرحها في الأسواق.

أسعار الخوخ والنكتارين في السلاسل الغذائية والمحال التجارية

وبلغ سعر نكتارين مستورد نحو 536 جنيهًا للكيلو

بلغ سعر نكتارين بلدي نحو 58 جنيهًا للكيلو.

أسعار الخوخ في السلاسل الغذائية والمحال التجارية

بلغ سعر كيلو خوخ نحو 63 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو خوخ سكري نحو 53 جنيهًا للكيلو. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق