بدء مراحل غسيل الشبكات والتأكد من جودة مياه الشرب الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بدء مراحل غسيل الشبكات والتأكد من جودة مياه الشرب الآن - مصر النهاردة

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمديريات القناة، اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ خطة تنظيف شبكات مياه الشرب بجميع القرى والمراكز والمراكز الصحية. بمنطقتي السويس والإسماعيلية وبورسعيد، بالتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والوحدات للتأكد من الالتزام بالجداول التفصيلية والمواعيد المقررة لأعمال الغسيل والتطهير، والتأكد من مراقبة جودة المياه. .

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إن مراحل عمل الشبكة تقام من وقت لآخر في محافظات “السويس والإسماعيلية وبورسعيد”، بحضور فريق الشبكة والمعمل وفريق الصحة والسلامة المهنية وطاقم صحة. مفتش. وبإشراف مجموعة من خبراء الكيمياء، تم فتح زنزانة السجن وإعداد محضر تضامني حول أن عملية غسل الخزانات العلوية تمر بعدة مراحل من الغسيل والتعقيم، بالإضافة إلى غسل الشبكات وذلك من خلال فتح صمامات التنظيف وضخ المياه عبر الشبكة، ومن ثم أخذ عدد من العينات العشوائية من المنازل وأماكن الصلاة والمقاهي وذلك للتأكد من مطابقة المياه للنسبة المسموح بها في قرار وزارة الصحة.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، أنه يتابع بشكل مستمر عملية مراقبة جودة مياه الشرب على مستوى مناطق القناة الثلاث “السويس والإسماعيلية وبورسعيد”، ويقدم بيان إحصائي بإجمالي عدد العينات. ويتم أخذها من المحطات والسلاسل لإجراء التحاليل “الكيميائية والميكروبيولوجية” المطلوبة يومياً للتأكد من صلاحيتها، وذلك بعد تنفيذ الخطة التي تهدف إلى تقديم خدمة محترمة في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت أن مهندسي وفنيي وموظفي الشركة عالجوا عدداً من الأعطال والأعطال المفاجئة في شبكات مياه الشرب بعدة مناطق مختلفة، وتم إصلاحها في وقت قياسي وفي فترة زمنية قصيرة بمديريات ” السويس والإسماعيلية وبورسعيد”، وأضاف أنه يجب تسخير كافة الإمكانات والتعامل معها بدقة وسرعة، وتم الانتهاء من كافة الأعمال، مع عدم تأثر المواطنين بانقطاع خدمة مياه الشرب خلال فترة الإصلاح. وذلك حرصاً على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني منطقة القناة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق