النمش… كل ما عليكِ معرفته عن طرق التخلّص منه - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم النمش… كل ما عليكِ معرفته عن طرق التخلّص منه - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

تغيرت وتطوّرت الاتجاهات في عالم الجمال بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، فمنذ القديم كان النمش يُعتبر عيباً جلياً في البشرة وكانت الجهود موجّهة نحو إخفائه وإزالته. لكن في الوقت الحالي، انقلبت هذه الرؤية تماماً، حيث أصبح النمش وتصبّغات البشرة البنّية جزءاً لا يتجزأ من صيحات الموضة في عالم الجمال. يعمد الكثيرون، وخاصة النساء، إلى إبراز هذه التصبّغات بفخر وباستخدام المكياج، وذلك حتى في المناسبات الخاصة.

على الرغم من هذا التحول في وجهة النظر تجاه النمش، إلا أن العديد من النساء لا يزالن يبحثن عن طرق للتخلص منه أو إخفائه، إذ يعتبرن أنه يؤثر سلباً على مظهر بشرتهن. لذا، يُنصح بالنقاط التالية للراغبات في التخلص من النمش:

استخدام واقي الشمس:

على الرغم من أن واقي الشمس لا يعالج النمش الموجود بالفعل، إلا أنه يحمي البشرة من زيادة التصبّغ بفعل الشمس، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تحفيز إفراز الميلانين. لذا، يُنصح بتطبيق واقي الشمس يومياً، حتى في الأيام الغائمة، بعامل حماية لا يقل عن 30، ويفضل تطبيقه قبل الخروج إلى الشمس بـ 15-30 دقيقة.

استخدام سيروم تفتيح البشرة:

يُقترح استخدام سيروم يحتوي على مواد تساعد في تقليل تصبغات البشرة، حيث يعمل هذا السيروم على تنظيم إفراز صبغة الميلانين وتجديد خلايا البشرة. بالتالي، يساهم في تقليل ظهور النمش وتوحيده لون البشرة.

استخدام الأمصال الغنية بمضادات الأكسدة:

يُنصح بتطبيق الأمصال التي تحتوي على فيتامين C، حيث يُظهر البحث أنه يمكن أن يساعد في تقليل تصبغات البشرة بفعل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

إلى جانب هذه الطرق الطبيعية، تتوفر أيضًا حلول طبية في العيادات المتخصصة، مثل جلسات الليزر وتقشير البشرة الكريستالي، بالإضافة إلى استخدام المواد الكيميائية عن طريق تركيزات مختلفة حسب نوع البشرة وعُمق التصبّغات، بالإضافة إلى حقن الميزوثيرابي.


تابعنا


            

رجل الاعمال حسن حريري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق