تموين الإسماعيلية يضبط 2 طن سكر تمويني بأحد المحال بغرض الاتجار فيه الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تموين الإسماعيلية يضبط 2 طن سكر تمويني بأحد المحال بغرض الاتجار فيه الآن - مصر النهاردة

تابع اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، جهود إدارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، وإدارات التموين بمراكز ومدن المحافظة. بهدف ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

انطلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية بقيادة المهندس أحمد منصور وكيل وزارة التموين بالمحافظة، والمهندس عبد الحميد حسين مدير عام الرقابة التموينية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع العقيد عادل الجزار رئيس مباحث التموين، وكالة حماية المستهلك، مديرية الصحة والطب البيطري والبيئة، من خلال تنفيذ عدة حملات تخصيص، لتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز والمطاعم والمسالخ ونقاط البيع. البيع؛ التأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملة عن ضبط 2 طن سكر بشكل غير قانوني بأحد المحلات التجارية بسوق حي السلام. كما تم ضبط ما يقدر بـ 50 كجم من شرائح الدجاج غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط 23 كجم من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي مجال ضبط الحصص في الأسواق والمتاجر أسفرت الحملات عن إصدار 19 بلاغاً لعدم نشر الأسعار، وتقريرين عن مبيعات بسعر أعلى من السعر المعلن، وتقريرين عن بيع سلع تم بيعها منتهية الصلاحية (غش تجاري) بلاغ. – حيازة مواد غذائية بطريقة غير مشروعة، بلاغ عن بضائع مجهولة المصدر، 32 بلاغًا لعدم حيازة شهادة صحية، و2 بلاغًا لعدم نشر الدواء.

وفي مجال مراقبة المخابز أسفرت الحملات عن إصدار تقريرين عن إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 5 بلاغات عن عدم نشر مواعيد التشغيل، 7 بلاغات عن عدم نظافة العجن أدوات وبلاغ واحد عن عدم التسجيل في المخبز.

وقرر محافظ الإسماعيلية تشكيل لجنة تحت إشراف الأمين العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي، برئاسة عمدة المدينة أو الحي، وعضوية لجنة التموين ومراقبة التموين، ومباحث التموين، وهيئة مكافحة التموين، وهيئة مكافحة التموين. مكتب حماية المستهلك، قسم سلامة الغذاء، قسم الطب البيطري والصحة، مكتب العمل، إدارة البيئة وشرطة الخدمات. من أجل مراقبة وإعداد تقرير يومي بشكل مستمر للتأكد من مراقبة الأسعار وتوافر المنتج وجودته، ومتابعة المتطلبات الصحية والمهنية والبيئية والسلامة الغذائية، وذلك من خلال زيارة الفروع ونقاط البيع والمجمعات السلعية والمخابز، المسالخ ومحلات اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومهام اللواء هشام أمانة وزير التنمية المحلية بمراقبة الأسواق والمحلات التجارية. إيقاف المخالفين وتشديد الرقابة على الأسعار المعلنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق