مات حزنا على فراقه، مؤذن يلحق بابنه الإمام بعد أسبوع من وفاته بالغربية - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مات حزنا على فراقه، مؤذن يلحق بابنه الإمام بعد أسبوع من وفاته بالغربية - مصر النهاردة

لم يتحمل الأب محمد دويدار، والذي يعمل مؤذن بمسجد قرية سملا في محافظة الغربية على فراق فلذة كبده ابنه الإمام والخطيب الذي توفي منذ ٧ أيام نتيجة أزمة صدرية أودت بحياته ودفن بمسقط رأسه بقرية سملا ليلحق به الأب سريعًا.
 

وسيطرت حالة من الحزن الشديد على أهالي قرية سملا بمركز قطور بعد وفاة المؤذن، حزنًا على رحيل ابنه الإمام والخطيب والذي توفي أثناء إمامته بالأهالي في صلاة العصر منذ أسبوع إذ يتمتع الراحلين بسيرة وحب الجميع من أهل قريتهما وجيرانهما.

-إعلانات-

وشيع المئات من أهالي القرية جثمان محمد دويدار إلى مثواه الأخير بمقابر عائلته بالقرية ليدفن في مقبرة مجاورة لمقبرة نجله في مشهد جنائزي مهيب تأثر به جميع أهالي القرية.

 

وقال محمد أحمد، أحد أهالي القرية ومن أقارب المتوفى إن الراحل كان له ولد إمام وخطيب توفي الجمعة الماضية إثر مروره بوعكة صحية، وكان الفقيد يمتلك قدرًا كبيرًا من الخلق العظيم والوجه البشوش ويستقبل كل أهالي قريته داخل المسجد بالمداعبة والضحك وحزن عليه جميع أهالي القرية لكن والده لم يستطيع تحمل الفراق حزنًا عليه.

 

أسباب الأزمات القلبية وموت الفجأة

  حذر الدكتور جمال شعبان، من كثرة التوترات والضغوط، وارتفاع ضغط الدم عند صغار السن، وارتفاع مستوى السكر، والكوليسترول الضار الذي ينشأ من نوعيات الأكل غير الصحية.


وكشف عن  أسباب زيادة الأزمات القلبية قائلًا: "الأزمات القلبية زادت لأسباب كتير، التوترات والضغوط، وارتفاع ضغط الدم في سن صغير، وارتفاع السكر، وعدم ممارسة الرياضة ولا المشي، مما أدي إلي ترهل الجسم، وارتفاع نسبة الكولسترول الضار".


كما نبه جمال شعبان من نوعيات معينة من الطعام والمشروبات، التي تؤدي للأزمات القلبية  قائلا: "نوعية الأكل غير الصحي، والسمن الصناعي والمشروبات الغازية، التدخين والمسكنات بكثرة والمخدرات والمكملات الهورمونية دون إشراف طبي".


وشدد شعبان على أهمية معرفة التاريخ العائلي لمصابي الأزمات القلبية قائلا: "طبعا التاريخ العائلي الوراثي له دور كبير فيها عائلات عندها استعداد لأمراض تصلب الشرايين وأزمات القلب".


وعن كيفية التعرف على الإصابة بالأزمة القلبية قال شعبان: "مش لازم استني لما قلبي يتعب، لازم الاكتشاف المبكر؛ اكتشاف الضغط بالقياس، والسكر والكولسترول بالتحليل وضبطهم بالعلاج".


كما حذر  من "الشعور بأي وجع في منطقة الصدر مش متعود عليه بيزيد مع المجهود سواء كان الوجع على شكل حموضة أو حرقات أو سكاكين بتقطع".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق