سعر طبق الكباب يصل لـ10 يورو في ألمانيا، والحكومة تتحرك - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سعر طبق الكباب يصل لـ10 يورو في ألمانيا، والحكومة تتحرك - مصر النهاردة

تعرض الاقتصاد الألماني في الفترة الأخيرة، خاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية لموجة تضخم كبيرة تسببت في ارتفاع أسعار العديد من السلع والتي من بينها الكباب الذي شهد ارتفاع غير مسبوق.

ارتفاع سعر طبق الكباب في ألمانيا إلى 10 يورو

وذكرت تقارير إعلامية أن سعر طبق الكباب في ألمانيا قد يتجاوز 10 يورو وهو رقم مرتفع للغاية ويكشف حجم التضخم الذي ظهر في الاقتصاد الألماني.

طبق الكباب، مصر بوست 

ومن جانبه قد حزب اليسار الألماني مقترح باستخدام أموال الدولة لتحديد سعر الكباب عند 4.90 يورو للطبق، و2.50 يورو كسعر خاص بالشباب.

-إعلانات-

تحرك عاجل من الحكومة الألمانية لتخفيض الأسعار 

وتجدر الإشارة إلى أن سعر وجبة الخبز المسطح بالكباب، يبلغ في الوقت الحالي  نحو 7.9 يورو، وهو رقم يقول حزب اليسار إنه يرتفع مع استمرار التضخم.

829.jpg
طبق الكباب، مصر بوست 

وأصبح سعر الكباب بمثابة موضوع الساعة في السياسة الألمانية، حيث أشار المستشار أولاف شولتس إلى أنه يُسأل عنه أينما ذهب.

ارتفاع التضخم في ألمانيا يرفع أسعار أغلب السلع 

وفي السياق ذاته ذكرت  كاثي جبل، عضو اللجنة التنفيذية لحزب اليسار في حديثها مع صحيفة بيلد، عندما يطالب الشباب: أولاف، اجعل الكباب أرخص، فهذه ليست مزحة على الإنترنت، لكنها صرخة جادة للمساعدة، مضيفة على الدولة أن تتدخل.

830.jpg
الحكومة الألمانية، مصر بوست 

وأبرزت السياسية الألمانية أن الإيجارات وتكاليف الكهرباء لمتاجر الكباب ترتفع، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بالنسبة للمستهلكين، وتشير تقارير إلى أنه يتم تناول 1.3 مليار وجبة كباب في ألمانيا كل عام.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق