تفاصيل مهمة حول تطعيمات الحجاج 2024 وأماكن الحصول عليها - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تفاصيل مهمة حول تطعيمات الحجاج 2024 وأماكن الحصول عليها - مصر النهاردة

يبحث كثيرون عن تطعيمات الحجاج في 2024، والتي تعد ضمن الإجراءات اللازم اتباعها للحفاظ على صحة الحجاج في موسم الحج للعام الهجري الحالي 1445، وأداء المناسك بأمان.

كشف الكاتب الصحفي عبد الصمد ماهر، المتخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل تلك التطعيمات وأماكن الحصول عليها خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية.

تطعيمات الحجاج 2024

فقال “ماهر” إن من أهم التطعيمات اللازمة للحجاج هو اللقاح الرباعي ضد فيروس الالتهاب السحائي، والذي يتلقاه الحاج قبل السفر بمدة لا تقل عن عشرة أيام.

كما آشار إلى وجود تطعيمات إضافية أخرى؛ مثل تطعيم الإنفلوانزا لمرضى الحساسية الصدرية؛ لتجنب إصابتهم بمضاعفات عند التعرض لنزلات البرد أثناء الحج.

وذكر نه يتم تلقي التطعيمات في نحو 237 مركز ومستشفى على مستوى الجمهورية، في الفترة من الساعة 9 صباحًا، وحتى 12 ظهرًا.

وفي سياقٍ متصل، نوه الكاتب الصحفي إلى أنه تم ميكنة الشهادة الطبية الخاصة بالحاج هذا العام، بحيث يكون التاريخ المرضي للحاج مسجلًا على قاعدة بيانات يتم إمداد البعثة الطبية بها.

ودعا الحجاج بإخبار البعثة الطبية بجميع الأدية التي يحصل عليها الحجاج من أصحاب الأمراض المزمنة؛ حتى لا تحدث مشكلة للحاج؛ لأن بعض الأدوية في مصر غير مدرجة بقائمة الأدوية المسموح بها في السعودية.

أرقام التواصل مع البعثة الطبية بالحج

كما لفت الصحفي إلى أن وزارة الصحة والسكان نشرت أرقامًا لطلب الرعاية الطبية لأي حاج يتعرض لوعكة صحية، مشيرًا إلى أن هذه الأرقام مدونة داخل كتيب يتم توزيعه على كل حاج، حيث يتضمن هذا الكتيب أيضا الأماكن التي تتواجد بها البعثات.

كما صرح بأن البعثة لا تختص فقط بالأمور الطبية، وإنما تمر على الفنادق؛ للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للحجاج، كما تقوم بتوعية الحجاج بإجراءات تجنب الإصابة بالأمراض المعدية.

وأضاف أن هناك فوج من البعثة الطبية سافر بالأدوية للمملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تصل البعثة كاملة للأراضي السعودية خلال الأيام المقبلة؛ استعدادًا لاستقبال الحجاج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق