محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان الآن - مصر النهاردة

استقبل اليوم عبد الحميد الهجان محافظ كلوفيا السفير الخان بولوخوف سفير أذربيجان لدى جمهورية مصر العربية بمدينة القناطر الخيرية لوضع إكليل من الزهور على نصب وتمثال المرحوم القائد حيدر . علييف مؤسس دولة أذربيجان بمناسبة عيد ميلاده بحضور الدكتور رامز فيليف المستشار السياسي للسفارة واللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية.

بدأت مراسم اللقاء باستقبال محافظ كلوفيا سفير دولة أذربيجان لدى جمهورية مصر العربية، أعقبها وضع إكليل من الزهور على تمثال القائد الراحل حيدر علييف مؤسس دولة أذربيجان ومؤسسها. زعيم شعبي. كان رئيساً بناءً على طلب الشعب وأحدث طفرة اقتصادية فيها.

أقامت مقاطعة كلوفيا تمثالاً للزعيم الراحل في حديقة تسمى “حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية” في ضوء العلاقات والاتفاقيات المتبادلة التي وقعتها مقاطعة كلوفيا مع أذربيجان في عدد من المجالات المختلفة واتفاقية التعاون المشترك مع مقاطعة أبشيرون أذربيجان يصرف.

وأعرب حاكم كلوفيا خلال لقائه بالضيوف عن فرحته البالغة بهذا الاحتفال السنوي الذي ينظمه الحاكم ومشاركته في يوم الولاء للقائد حيدر علييف، وأشار إلى أن الحاكم سعيد بالأخوة بينه وبين منطقة أبشرون في أذربيجان تثمن جهود السفير ودعمه المستمر في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، وتعتبر مصر الوجهة السياحية الأجمل، ونأمل أن يزداد عدد السياح إلى أذربيجان في الفترة القادمة مستقبل.

وأكد سفير أذربيجان سعادته بحسن الاستقبال الذي لقيه على أرض كلوفيا بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية، والذي يحظى باهتمام كبير من المحافظ، وأشار إلى أن العلاقات بين دولة أذربيجان مصر والوطن. وترتبط دولة أذربيجان بعلاقة تاريخية تعود إلى عام 1994، حيث بدأ الزعيم الراحل حيدر علييف بجولة في البلاد لتوطيد العلاقة، حيث بدأ في مصر وجلب الأخوة بين العديد من المحافظات الأذربيجانية، مشيرة إلى أن السفارة في هذه العملية. بتنظيم احتفالية أخرى في العاصمة باكو يحضرها العديد من الشخصيات المصرية والبرلمانيين في مصر وأذربيجان.

سفير أذربيجان

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان الآن

IMG-20240508-WA0004

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان الآن

IMG-20240508-WA0005

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان الآن

IMG-20240508-WA0000

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان الآن

IMG-20240508-WA0003

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان الآن

IMG-20240508-WA0002

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان الآن

IMG-20240508-WA0001

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق