طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة - مصر النهاردة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من طقس الأيام المقبلة، وما يشهده من ارتفاعات قوية في درجات الحرارة تصل للذروة غدًا الخميس، الموافق 9 مايو 2024.

فتقول “غانم”، في تصريحات تليفزيونية، إنه متوقع أن تقفز درجات الحرارة غدًا الخميس لتصل لما بين 36 و 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبرى، ما يجعل الطقس شديد الحرارة نهارًا في القاهرة وأغلب محافظات الجمهورية.

طقس الأيام المقبلة

كما صرحت المسئول الإعلامي بهيئة الأرصاد بأن حدة الموجة الحارة ستنكسر يوم الجمعة المقبل، الموافق 10 مايو، لتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية تدريجيًا خلال الأسبوع المقبل.

أنا عن الظواهر الجوية، فنوهت منار غانم إلى أنه متوقع أن تشهد البلاد غدًا أتربة ورمال مثارة على بعض المناطق من غرب الجمهورية، وقد تمتد لمحافظات القاهرة الكبرى، وتستمر ليوم الجمعة، وتتلاشى يوم السبت القادم.

وعلى ذلك، وجهت بعض النصائح الضرورية للحماية من الحرارة والأتربة غدًا الخميس، حيث دعت لتجنب التعرض المباشرة لآشعة الشمس؛ حتى لا يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وشددت كذلك على مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية ضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، والمتابعة الجيدة والمستمرة للنشرات الجوية، بالإضافة إلى قيادة المركبات بهدوء تام أثناء وجود الأتربة وفي فترة تكوّن الشبورة المائية صباحًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق