بعد ترشيحها.. من هي أنجلينا أيكهورست سفيرة الاتحاد الأوروبي الجديدة بالقاهرة؟ منذ أقل من دقيقة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد ترشيحها.. من هي أنجلينا أيكهورست سفيرة الاتحاد الأوروبي الجديدة بالقاهرة؟ منذ أقل من دقيقة - مصر النهاردة

عين الاتحاد الأوروبي أنجلينا أيخهورست سفيرة للاتحاد الأوروبي لدى مصر، خلفا للسفير الحالي كريستيان بيرجر.
تشغل أنجلينا حاليًا منصب المدير العام لأوروبا في هيئة العمل الخارجي الأوروبي وعملت سابقًا كسفيرة للاتحاد الأوروبي في لبنان.
أنجلينا جوليتا فرانسيسكا إيكهورست دبلوماسية هولندية وموظفة مدنية أوروبية، وتشغل حاليًا منصب مديرة أوروبا وآسيا الوسطى في خدمة العمل الخارجي الأوروبية في بروكسل، بلجيكا.
تتولى السفيرة أنجلينا إيخورست منصب المدير العام لهيئة العمل الخارجي الأوروبية في أوروبا منذ سبتمبر 2021. وشغلت سابقًا منصب المدير العام بالنيابة لأوروبا وآسيا الوسطى (2021-2019)، ونائب المدير العام/المدير لأوروبا الغربية وغرب البلقان. وتركيا، ورئيس مفاوض الحوار بين بلغراد وبريشتينا بقيادة الاتحاد الأوروبي (2015-2019).
منذ عام 1996، عملت السيدة أيخهورست مع الاتحاد الأوروبي في مختلف الإدارات العامة للعلاقات الخارجية في بروكسل والأردن وسوريا. وفي لبنان كانت سفيرة/رئيسة وفد الاتحاد الأوروبي (2011-2015).
كما عملت أيضًا في مصر والصومال ونيويورك مع القطاع الخاص والأمم المتحدة ومعاهد البحوث والمنظمات غير الحكومية (1989-1996).
ولدت السيدة أيخهورست في هولندا. حاصلة على درجة الماجستير في لغات وثقافات الشرق الأوسط والعلاقات الدولية، الألمانية والعربية، وتجيد اللغتين الإيطالية والإسبانية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق أنه سيقدم لمصر مساعدات مالية قصيرة الأجل بقيمة مليار يورو (1.07 مليار دولار) للمساعدة في استقرار اقتصاد البلاد.
وفي الشهر الماضي، وافقت مصر على برنامج دعم موسع بقيمة ثمانية مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي واتفاقية بمليارات الدولارات مع الاتحاد الأوروبي لزيادة التعاون والمساعدة في الحد من الهجرة.
وقال البيان إن المساعدات قصيرة الأجل البالغة مليار يورو هي جزء من حزمة أكبر بقيمة 5 مليارات يورو على شكل قروض.
ومن المقرر تخصيص 4 مليارات يورو أخرى من المساعدات طويلة الأجل خلال الفترة 2024-2027، لكن لا تزال بحاجة إلى موافقة أعضاء الكتلة البالغ عددهم 27 عضوًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق