قضايا فساد واحتيال.. الحكم على سكرتير نتنياهو بالسجن 6 أشهر - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قضايا فساد واحتيال.. الحكم على سكرتير نتنياهو بالسجن 6 أشهر - مصر النهاردة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 04:21 م

أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل الناطقة بالإنجليزية، بأن محكمة الصلح في ريشون لتسيون أصدرت حكمًا ضد هارو، كبير موظفي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السابق، بالسجن لمدة 6 أشهر وغرامة قدرها 188 ألف دولار لإدانته في يناير بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة.

محاكمة سكرتير نتنياهو السابق

وحسب التايمز الإسرائيلية، أُدين هارو في صفقة إقرار بالذنب وافق بموجبها على العمل كشاهد دولة في القضيتين رقم 1000 و2000 في محاكمة نتنياهو الجنائية، بتهم الفساد.

وأُدين هارو أيضًا بتهمة المشاركة في عملية بيع وهمية لشركة استشارات سياسية كان يمتلكها، والتي طُلب منه بيعها كجزء من اتفاق تضارب المصالح عندما أصبح رئيسًا لموظفي نتنياهو في عام 2014.

وقد حافظت عملية البيع الوهمية على علاقات هارو بالشركة، والتي حصل على ملكيتها الكاملة بعد عام من بيعها، وخلال تلك السنة، عمل هارو لصالح الشركة أثناء عمله كرئيس موظفي رئيس الوزراء.

الهجوم على رفح 

وفي رفح، قال الدكتور صهيب الهمص، مدير مستشفى الكويتي التخصصي برفح، في تصريحات صحفية الثلاثاء إن مدينة رفح تمر بكارثة صحية كبيرة في ظل القصف الإسرائيلي المستمر والمكثف  على المحافظة.

وأضاف الهمص، أن مستشفى الكويت التخصصي برفح هو المستشفى الوحيد الذي يعمل الآن وبأقل الإمكانات بعد خروج مستشفى النجار عن الخدمة لتصنيفه ضمن المنطقة الحمراء.

ولفت إلى أن  مستشفى الكويت، يستقبل عشرات الشهداء والإصابات على مدار الساعة ويوجد صعوبة في التعامل مع الاصابات لعدم وجود إمكانيات.

وناشد الهمص جميع الطواقم الطبية بالوقوف عند واجباتها ومسؤولياتها، والتوجه  بشكل عاجل لمستشفى الكويت وذلك لوجود نقص في الكوادر الطبية التخصصية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق