30 أغسطس.. بدء العرض العالمي لفيلم "مندوب الليل" لـ علي الكلثمي - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 30 أغسطس.. بدء العرض العالمي لفيلم "مندوب الليل" لـ علي الكلثمي - مصر النهاردة

كشف المخرج علي الكلثمي عن تاريخ عرض أول أفلامه الطويلة "مندوب الليل" في المملكة المتحدة وأيرلندا، وذلك انطلاقًا من يوم الجمعة 30 أغسطس بالتعاون مع شركة Metis Films .

قال "الكلثمي": "لقد صنعنا مندوب الليل وهدفنا وتركيزنا هو الجمهور السعودي والعربي، وفخورين بردة الفعل التي حققها الفيلم في السعودية إلى جانب النتائج الإيجابية في شباك التذاكر، وسعيدون بأن نرى الجمهور العالمي يتفاعل مع مندوب الليل أيضًا، ونأمل أن يتمكن محبو السينما في المملكة المتحدة وأيرلندا من التواصل مع شخصية فهد وقصته".

من جانبه صرح "Ben Metclaf" مؤسس شركة Metis Films قائلًا: "إننا فخورون بالتعاون مع استوديوهات "تلفاز"١١ لتوزيع وطرح الفيلم السعودي "مندوب الليل" الذي يقدم قصة درامية وإثارة رائعة، حيث يُعد "مندوب" من نوعية الأفلام العالمية التي نحرص على تقديمها للجمهور في المملكة المتحدة وأيرلندا".

فيلم "مندوب الليل" هو مزيج من الدراما والتشويق، نعيش فيه مع "فهد القضعاني" الثلاثيني الأعزب المضطرب الذي يتوه وحيدًا مهمومًا كل ليلة في ازدحام وشوارع مدينة الرياض، بين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، مما يدفعه للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئًا.

من بطولة النجم محمد الدوخي بدور "فهد القضعاني"، ويشاركه الفنان القدير محمد الطويان بدور "ناصر القضعاني" والد "فهد"، ويشارك في بطولة الفيلم هاجر الشمري بدور "ساره القضعاني" أخت "فهد القضعاني"، ومحمد القرعاوي بدور "أبو سعود" و ساره طيبة بدور "مها"، و أبو سلو بدور "سلطان اللويحي" ابن عم وصديق "فهد"، من كتابة وإخراج علي الكلثمي.

يُشار إلى أن فيلم "مندوب الليل" قد حقق مبيعات تجاوزت 623 ألف تذكرة منذ طرح الفيلم في 14 ديسمبر 2023، بإجمالي مبيعات تصل إلى 28 مليون ريال سعودي، لينضم بذلك إلى قائمة أعلى 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي على الإطلاق منذ انطلاقة السينما في السعودية، ليلتحق أيضًا بالفيلم السعودي "سطار" وكلاهما من إنتاج ستوديوهات تلفاز 11.

فيلم "مندوب الليل" من إنتاج ستوديو تلفاز 11 وبدعم من مؤسسة مهرجان البحر السينمائي - صندوق دعم الإنتاج، المنتج التنفيذي علاء فادن، وائل أبو منصور، ومحمد الحمود ومن إنتاج عبدالرحمن جراش القحطاني، شوقي كنيس، كتابة وتأليف علي الكلثمي ومحمد القرعاوي.

نرشح لك: شراكة جديدة لطرح برامج "نجوم إف أم" عبر منصة Spotify 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق