أسعار النفط تقفز 3 في المئة بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسعار النفط تقفز 3 في المئة بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران - مصر النهاردة

قفزت أسعار النفط بثلاثة دولارات للبرميل اليوم الجمعة وسط تقارير أفادت بأن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعًا في إيران، مما أثار مخاوف من احتمال اضطراب إمدادات النفط في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود القياسية بأكثر من ثلاثة دولارات قبل أن تتراجع قليلًا.


وبحلول الساعة 02.00 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.63 دولار أو ثلاثة في المئة إلى 89.74 دولار للبرميل. 

وقفز عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الأكثر نشاطا 2.56 دولار أو 3.1 في المئة إلى 84.66 دولار للبرميل.

-إعلانات-

ونقلت محطة «إيه.بي.سي نيوز» عن مسؤول أمريكي القول إن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعًا في إيران.
 

أعلن الحرس الثوري الإيراني حالة التأهب القصوى في جميع قواعده ومعسكراته في إيران، بعد الهجوم الإسرائيلي على منشآت إيرانية.

علقت إيران الرحلات الجوية فوق عدة مدن بما في ذلك مدينة أصفهان بوسط البلاد التي ذكرت تقارير في وقت سابق أن دوي انفجارات سُمع بالقرب من مطارها.

وأكد سلاح الجو الإسرائيلي، تنفيذ غارة على أصفهان.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن مدير العلاقات العامة للملاحة الجوية اليوم الجمعة إعلان تعليق الرحلات الجوية إلى مطارات طهران وأصفهان وشيراز والمطارات الغربية والشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

وفعلت إيران دفاعها الجوي بعد تقارير عن وقوع انفجارات، فيما ذكر إعلام محلي أن المضادات الجوية أسقطت أجسامًا طائرة في عدة مناطق إيرانية.

نقلت قناة العالم عن متحدث باسم المنظمة الفضائية الإيرانية إعلانه إسقاط الدفاعات الجوية عددًا من الأجسام الصغيرة. وأضاف إنها تصدت لأجسام مشبوهة في أجواء أصفهان قرب القاعدة العسكرية شمال غرب المدينة.

وكانت قناة "إي. بي. سي نيوز" الإخبارية نقلت تأكيدات مسؤول أمريكي لم تسمه بأن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعًا داخل إيران.

وذكرت أن المسؤول لم يؤكد إن كانت مواقع في العراق أو سوريا قد تعرضت للقصف أيضًا.

ووفقًا لمسؤولين أمريكيين، تم ضرب هدف واحد فقط في إيران.

 

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق