تراجع إيرادات قناة السويس بأكثر من 40% بسبب التوترات في المنطقة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تراجع إيرادات قناة السويس بأكثر من 40% بسبب التوترات في المنطقة - مصر النهاردة

الاربعاء 08 مايو 2024 | 04:51 مساءً

قال خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، إن التوترات الجيوسياسية في المنطقة تؤثر بشكل كبير على التجارة العربية مع دول العالم، والتجارة العربية البينية.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «CNBC عربية»، الأربعاء، أن التوترات في البحر الأحمر أدت إلى تراجع إيرادات قناة السويس بأكثر من 40%، لافتًا إلى أن الأمر أثّر على تكلفة البترول عالميًا.

وأشار إلى أن «قناة السويس تنقل معظم البترول العالمي»، قائلًا إن ما يتراوح بين 15% إلى 20% من ناقلات النفط، ونحو 30% من تجارة الحاويات، تمر عبر قناة السويس.

وذكر أن «العالم بدأ يتعايش مع الكوارث والمشكلات، بداية من جائحة كورونا، مرورا بأزمة روسيا وأوكرانيا والحرب على غزة، وطوّر من آلياته وآليات سلاسل الإمداد».

ولفت إلى أن «المنطقة العربية يجب أن تستفيد من الاتجاه الجديد، من خلال البدء بتطوير نقاط محورية وقواعد لوجستية للقيمة المضافة، وتعزيز التجارة البنية وتجارة الخدمات».

وتوقع أن تزداد التجارة العربية البينية بنسبة تتراوح ما بين 3% إلى 4% هذا العام، مختتمًا: «نأمل تحقيق زيادة بنسبة 100%، وطموحنا أن تنمو التجارة بشكل أكبر بكثير». 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق