زاهي حواس يكشف سر سرقة الآثار في الماضي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم زاهي حواس يكشف سر سرقة الآثار في الماضي - مصر النهاردة

كشف الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، حقيقة ما يتردد عن لعنة الفراعنة وموت بعض العلماء خلال اكتشاف المقابر الأثرية.

زاهي حواس يكشف مفاجأة بشأن موت علماء الاَثار 

وأوضح زاهي حواس، خلال تصريحات تليفزيونية: أن الدخول إلى مقبرة تحتوي على مومياء في وقت سريع كان يؤدي إلى موت علماء الاَثار بسبب الجراثيم، وخلال الفترة الحالية عندما يتم اكتشاف مقبرة يتم ترك المقبرة عدة ساعات حتى يخرج الهواء الفاسد منها، إلي جانب ارتداء القفازات والكمامات.

-إعلانات-

حقيقة لعنة الفراعنة يكشفها زاهي حواس، مصر بوست

هل هناك لعنة فراعنة بالفعل؟ زاهي حواس يجيب

وأكد  “حواس”: أنه  لا يوجد شيء يسمى بـلعنة الفراعنة، وكل ما يقال في هذا الأمر من قبيل المصادفة تماما، مشيرًا إلي أنه اكتشف الكثير من الآثار مثل المدينة الذهبية في الأقصر، ومقابر العمال بناء الأهرام، وهرم  في سقارة، والكثير من الاكتشافات المهمة.

زاهي حواس يكشف قصة وثيقة إعادة حجر رشيد لمصر

وأشار إلي أن قام بإعداد وثيقة يطالب فيها بعودة حجر رشيد من المتحف البريطاني، ووقع على هذه الوثيقة حتى الآن 300 ألف شخص.

687.jpg
حملة استعادة حجر رشيد، مصر بوست

جهود السيسي في حملة إعادة الاَثار المهربة 

ولفت إلي أن الرئيس السيسي مهتم بهذه الحملة الوطنية لـ استرداد الآثار، مطالبًا الشعب المصري بالتوقيع على الوثيقة للوصول إلى مليون توقيع، ومن ثم التحرك للمطالبة باستراد الحجر، ورأس نفرتيتي.

سبب خطير وراء سرقة الاَثار في الماضي

ولفت إلى أن مخازن الآثار كانت مبنية من الطوب اللبني في الماضي، فكانت هناك سهولة في الدخول إلى هذه المخازون، ومن ثم سرقة الآثار، مشيرًا إلى أنه عندما تولى المسؤولية حرص على بناء مخازن للحفاظ على الآثار.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق