بعد مكالمة أوستن وجالانت، هل شاركت واشنطن في الهجوم الإسرائيلي على إيران؟ - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد مكالمة أوستن وجالانت، هل شاركت واشنطن في الهجوم الإسرائيلي على إيران؟ - مصر النهاردة

ذكرت قناة "إن بي سي نيوز" الأميركية نقلًا عن مصادر مطلعة على الوضع، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة لم تشارك في الضربة الإسرائيلية على إيران.

وأوضحت أنه كان هناك إخطار مسبق للولايات المتحدة من الإسرائيليين بشأن الضربة.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس، الجمعة، لدى سؤاله عن تقارير حول انفجارات في إيران وضربات في سوريا، إنّه "ليس لدينا تعليق في الوقت الحالي".

كما أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بشكل منفصل، عن إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان.

-إعلانات-

 ونقلت قناة "إيه بي سي نيوز" عن مسؤول أمريكي كبير قوله إنّ إسرائيل شنّت ضربة ضدّ إيران ردًّا منها على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها في نهاية الأسبوع الماضي.


وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني فجر الجمعة بوجود تقارير عن "انفجارات مُدوّية" سُمعت في محافظة أصفهان بوسط البلاد، مشيرًا إلى أنّ أسبابها مجهولة.


وأعلنت إيران الجمعة أنّها أسقطت مُسيّرات عدّة وأنّه "ليس هناك هجوم صاروخي في الوقت الحالي" على البلاد، وذلك بعد سماع انفجارات قرب مدينة أصفهان بوسط البلاد.


وقال نشطاء سوريون إن ضربات استهدفت كتيبة رادار تابعة للجيش السوري في السويداء جنوبي البلاد.


كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار التي انطلقت في ساعة مبكرة الجمعة في شمال إسرائيل كانت إنذارًا خاطئًا.
 

وسبق لإسرائيل أن أعلنت نيّتها الردّ على هجوم إيران ضدّ أراضيها.
 

وسبق الرد الإسرائيلي، إعلان وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أن الوزير لويد أوستن بحث هاتفيًّا مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ممارسات إيران في الشرق الأوسط والتهديدات الإقليمية الأخرى إلى جانب إيصال المساعدات لغزة.

وقال البيان إن "أوستن ناقش أهمية زيادة واستدامة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة بما في ذلك عبر طريق جديد من ميناء أسدود في إسرائيل".

 

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق