191 مليار جنيه لـ أصحاب المعاشات.. بشرى من وزارة المالية - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 191 مليار جنيه لـ أصحاب المعاشات.. بشرى من وزارة المالية - مصر النهاردة

في بيان جديد لوزارة المالية، تم الإعلان عن بشرى سارة لـ أصحاب المعاشات، تضمنت دعمهم خلال الفترة المقبلة؛ لمواكبة الظروف الراهنة وما آلت إليه من زيادات مضاعفة في الأسعار والخدمات.

فكشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية عن دعم أصحاب المعاشات والمستفدين عنهم بمبلغ مالي تصل قيمته إلى 191 مليار جنيه، يسدد للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في ضوء اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وذكر “معيط” أن هذا الاتفاق إنما يستهدف سداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن في إطار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019.

كما لفتت إلى أن توفير الـ 191 مليار جنيه يستهدف أيضا توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم، والمؤمن عليهم، والوفاء بكافة الالتزامات حيالهم لاسيما في ظل الأحوال المعيشية الراهنة للمواطنين.

وفي سياقٍ متصل، كانت وزارة المالية أعلنت في بيانٍ سابق، عن زيادة مقدار الأموال المخصصة لذوي المعاشات في الموازنة المالية الجديدة، لتصل إلى 215 مليار جنيه، وذلك رغم التحديثات العالمية والإقليمية وتأثيرها على لوضع الماضي لمصر.

الحد الأدنى للمعاشات

وعلى الجانب الآخر، يطالب أصحاب المعاشات من خلال حملة أطلقوها على مواقع التواصل الاجتماعي، برفع الحد الأدنى لمعاشاتهم إلى 6000 آلاف جنيه؛ لتتساوى مع أجور الموظفين والعاملين بالقطاع الخاص، بما يساعدهم في توفير احتياجاتهم المعيشية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق