حاصروا غزة من كل الاتجاهات.. مطران القدس: إسرائيل تغلق البوابة الأخيرة للقطاع - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حاصروا غزة من كل الاتجاهات.. مطران القدس: إسرائيل تغلق البوابة الأخيرة للقطاع - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 12:24 م

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، إن إسرائيل أغلقت البوابة الأخيرة للقطاع وهي معبر رفح، وهذا يعني أن القطاع أضحى محاصرا بشكل كامل، وأكثر من مليوني خليقة يعيشون في غزة في ظل ظروف مأساوية كارثية ناهيك عن القصف والدمار والخراب والدماء والالام والاحزان والامراض المتفشية. 


وتابع مطران القدس في بيان: إنها مأساة مروعة يراها العالم بأسره ولكن ويا للأسف قد فشل هذا العالم في وقف هذه الحرب والتي وصلت إلى مرحلة متقدمة من الدمار والخراب واستهداف المدنيين، قائلًا: سنبقى ننادي بوقف الحرب وانهاء الحصار وغزة ستحتاج إلى عشرات السنين من أجل انتشال الركام وإعادة الإعمار ولكن إرادة الشعب الفلسطيني هي قادرة على كل شيء. 

مطران القدس: إسرائيل تغلق البوابة الأخيرة للقطاع 

وأوضح المطران عطا الله حنا، أن ما هو مطلوب اليوم العمل على وقف العدوان لأنه لم يعد من الممكن احتمال هذه الكارثة الإنسانية المروعة غير المسبوقة، متابعًا: أهل غزة يعانون وللشهر الثامن على التوالي من آلام النزوح والخوف والجوع والعذاب وتفشي الأمراض، ونعتقد بأن مسألة المطالبة بوقف هذه المأساة واجب إنساني وأخلاقي فكل إنسان حر في هذا العالم بغض النظر عن انتماءه الديني أو العرقي.  

وذكر مطران القدس: نحيي طلاب الجامعات الذين يعبرون وبطريقة سلمية عن مطالبتهم بوقف الحرب وأعتقد بأن رقعة المطالبين بوقف الحرب تتسع يوما بعد يوم، لا سيما أن العالم بأسره يرى هذه المأساة والتي يدفع فاتورتها المدنيين وخاصة شريحة الأطفال. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق