خبير تحول رقمي: صناعة الروبوتات تتطور وبعضها أصبح لديه حاسة اللمس - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خبير تحول رقمي: صناعة الروبوتات تتطور وبعضها أصبح لديه حاسة اللمس - مصر النهاردة

قال الدكتور فتحي شمس الدين خبير التحول الرقمي، إن العالم يشهد تسارع كبير جدا في تكنولوجيا الروبوتات، وتحديدا الروبوتات البشرية، التي ارتبطت بتقنيات ظهور الذكاء الاصطناعي، وتطور الأنظمة الخاصة بها لإنشاء عقل يحاكي العقل البشري ويتفوق عليه.

تابع الدكتور فتحي شمس الدين خلال مكالمة هاتفية، عبر برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور، مع الإعلامي حسام الدين حسين، أن أخطر شيء يهدد مستقبل البشرية هو الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وكثير من الشركات تتنافس في صناعة روبوتات قرينة للبشر، ويتم تغذيتها بحواس مشابهة لهم، لكي تتعامل في المواقف المختلفة في الحياة كالبشر تمامًا.

أردف أن شركات الذكاء الاصطناعي باتت تأخذ مثلًا بصمة عين متطوعين، مقابل إعطائهم عدد من العملات الرقمية المشفرة، بجانب شراء صور لمواطنين وغيرهم، لاستخدامها في اختلاق الروبوتات.

أوضح أن هذا الأمر في المستقبل القريب يشكل تعاظم في ظاهرة الروبوتات البشرية، وينتج عنه أن يقود الذكاء الإصطناعي وينتشر ويتقدم بصورة كبيرة جدا، تهدد البقاء البشري، فهناك الكثير من الروبوتات في الفترات الأخيرة تملك بعض المشاعر الحسية مثل الغضب، والحزن، والفرح، ولكن في الفترة الحالية والجديدة أن تصنع بعض الجلود التي تحاكي الملمس البشري.

استكمل: "احنا بنطور وبنستثمر بصورة كبيرة في إنشاء الروبوتات، ولكن في نفس الوقت لا يوجد قواعد أو اتفاقيات أو مواثيق، تحدد آلية عمل هذه الروبوتات أو الذكاء الإصطناعي بشكل عام".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق