ترامب يهاجم بايدن بعد تعليق شحنة أسلحة لإسرائيل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ترامب يهاجم بايدن بعد تعليق شحنة أسلحة لإسرائيل - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 01:07 م

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن، بعد حجبه شحنة أسلحة لإسرائيل وتهديده بحجب الأسلحة الهجومية التي تُستخدم في مهاجمة المدن إذا أقدمت إسرائيل على اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، حيث اعتبر بايدن ذلك خط أحمرا.

وشن ترامب هجوما على بايدن، واتهمه بالانحياز إلى حماس، وقال في منشور على منصته "تروث سوشال": جو بايدن، سواء كان يعلم ذلك أم لا، قال للتو إنه سيحجب الأسلحة عن إسرائيل بينما تقاتل للقضاء على إرهابيي حماس في غزة، على حد وصفه.

ترامب يهاجم طلاب الجامعات المؤيدين لفلسطين

وتابع: بايدن انحاز إلى جانب هؤلاء الإرهابيين، تماما مثلما وقف إلى جانب الغوغاء المتطرفين الذين استولوا على حرم جامعاتنا، مدعيا أن الحرب في غزة وأوكرانيا لم تكن لتبدأ لو كان لا يزال في البيت الأبيض.

وواصل هجومه على بايدن، قائلا: بايدن ضعيف وفاسد ويقود العالم مباشرة إلى الحرب العالمية الثالثة. وقال ترامب إنه سيعود ويطالب مرة أخرى بالسلام من خلال القوة.

وفي منشور آخر، تطرق ترامب إلى الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات وألقى باللوم على بايدن، ووصف الطلاب المتظاهرين بأنهم "غوغائيين مؤيدون للإرهاب.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مع شبكة CNN، للمرة الأولى إنه سيوقف إرسال الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل، إذا أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بغزو كبير لمدينة رفح، المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة، واعترف بايدن، بأن إسرائيل استخدمت أسلحة أمريكية لقتل المدنيين في غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق