بتكلفة 1.3 مليون دولار، افتتاح أول برج لتبريد المياه في مصنع أرمنت للسكر بالأقصر - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بتكلفة 1.3 مليون دولار، افتتاح أول برج لتبريد المياه في مصنع أرمنت للسكر بالأقصر - مصر النهاردة

 افتتح اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لـوزارة التموين والتجارة الداخلية أول برج لتبريد المياه في مصنع أرمنت للسكر بمحافظة الأقصر بتكلفة 1.3 مليون دولار.

 

الحفاظ على مياه النيل من التلوث

 يهدف برج التبريد للحفاظ على مياه النيل من التلوث، في إطار التعاون بين شركة السكر ووزارة البيئة ممثلة في جهاز شئون البيئة، بهدف المحافظة على مياه نهر النيل من التلوث وتقليل الفاقد منه بإتباع التقنيات الحديثة فى معالجة مياه الصرف الصناعي للمصانع وإعادة تدويرها.

-إعلانات-

وقال اللواء عصام البديوي خلال افتتاح برج التبريد في مصنع أرمنت، إن مشروع EPAP3 بدأ فى 2015 وسينتهي فى 2024، وبالتضامن مع شركاء التنمية فى هذا المجال (بنك التعمير الألماني KFW  بنك الاستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية AFD  بنك قطر الوطنى QNB ).

تكلفة إنشاء برج التبريد لشركة السكر 

 وأضاف البديوي أن بنك قطر الوطنى QNB فاز بالتمويل، حيث كان مبلغ القرض 2 مليون دولار (فائدة  1% سعر إقراض البنك المركزى المصري بالجنيه تم تخفيضه إلى 1,16 مليون دولار بتاريخ 12/6/2023 )، كما أن فترة السماح “سنة”، ومدة سداد القرض 5 سنوات، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء البرج 1.3 مليون دولار ما يعادل 40 مليون جنيه بقيمة سعر الدولار 31 جنيها وقت بناء البرج.

ولفت البديوي الي أن تكلفة الأعمال الميكانيكية بلغت 900 ألف دولار والأعمال الكهربائية والأجهزة 300 ألف دولار وأعمال الحقن والبلوف 100 ألف دولار.

جاء ذلك بحضور الكيميائي صلاح عمر مصطفى العضو المنتدب لصناعة السكر، واللواء ياسر نوير رئيس قطاع مكتب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، والكيميائي هيمن إبراهيم أحمد رئيس قطاعات البيئة والسلامة، والمهندس عادل عبد السميع رئيس قطاعات المشروعات، وإبراهيم دردير عبدالله العضو المنتدب للصناعات التحويلية.

 

التزام شركة السكر بحماية نهر النيل 

 وأكد البديوي، أن ذلك جاء مع التزام شركة السكر بالمعايير الواردة بقانون حماية نهر النيل رقم (48) لسنة 82، ولائحته التنفيذية وتعديلاتها بالتنسيق مع الجهات المعنية والتي تجتمع بصفة دورية بقطاع الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان – لجنة الرصد البيئي والإنذار المبكر ومراقبة نوعية المياه لنهر النيل.

وأوضح البديوي أن الضرورة اقتضت إنشاء برج تبريد جديد بطاقة 4000 م3/س بهدف خفض درجة حرارة مياة التبريد للمصنع من 43 م o "وحدة قياس" إلى 28 م o بمعدل + 15 م o.

التعاقد مع شركة إيطالية لإنشاء البرج

 وذكر “البديوي"أنه تم التعاقد مع شركة ILMED الإيطالية لتوريد مكونات البرج، وتم تحرير عقد رقم 13.6 بأرقام ضمان تعاقدية بحضور وكيل المورد "شركة تراكون" وطبقًا لبرنامج زمني وصولًا إلى الاستفادة من المنح والقروض التي تمنحها وزارة البيئة مشروع التحكم فى التلوث الصناعي EPAP3، الذي يوفر الدعم الفني والمالي للمشروعات البيئية لتحقيق التوافق البيئي وصولًا الى حدود القانون.

وأكد البديوي أنه تم تشغيل برج التبريد بكامل طاقته التصميمية وحققت أرقام الضمان التعاقدية الواردة بالعقد مع المورد الأجنبي "ILMED"، كما أنه تم عمل اختبارات التسليم، وتم التنويه بضرورة استكمال تأهيل الأبراج القديمة العاملة حاليًا بالمصنع لاكتمال التوافق البيئي لمصنع أرمنت طبقًا لتوصيات الخبير الهندي – استشارى وزارة البيئة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق