قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بمركزي الفيوم وسنورس الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بمركزي الفيوم وسنورس الآن - مصر النهاردة

تنفيذاً لتعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باستكمال برنامج الحماية الاجتماعية لدعم الأسر المحتاجة للرعاية.

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم وجمعية الأورمان في تنظيم قافلة علاجية تهدف لإجراء الكشف الطبي لـ 108 من المرضى المعوزين بقريتي الشيخ فاضل وسيلا وأطرافهما بوسط الفيوم وفي قرى ابهيت ال. – حجار والسليان وسط سنور .

وأكد جبرائيل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، أن تنظيم القوافل الطبية يتم وفق خطة مسحية تستهدف كافة العزب والقرى بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم، وأن المستفيدين منها من هذا الدواء. الخدمة هي الأسر الأكثر علاجا وفق أهم المعايير وأهمها أن تكون هذه الأسر بدون معيل ومنهم الأرامل والأيتام أو أن يكون معيل الأسرة يعاني من مرض يمنعه هو وأسرته. كسب قوته.

من جانبه قال الرائد ممدوح شعبان الرئيس التنفيذي لجمعية الأورمان، إن كافة الفحوصات والأشعة والعمليات الجراحية المطلوبة تم إجراؤها مجانا تماما، مع تحمل الجمعية مصاريف نقل المرضى ذهابا وإيابا، بالإضافة إلى توفير العلاج الدوائي للمحتاجين، وإجراء جراحات العيون المختلفة، بدءاً من جراحات الشبكية وحتى زراعة القرنية، وكافة جراحات القلب، وتوفير الأجهزة التعويضية وتقديم كافة الخدمات الطبية للمحتاجين، وكل هذا مجاني تماماً.

ونوه إلى أن “الأورمان” سعت خلال السنوات القليلة الماضية إلى تقديم كافة أنواع الدعم للأشخاص غير القادرين والأسر المحتاجة للعلاج، مشيراً إلى أنها تسعى من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الرعاية الصحية. مصادر الإعاقة البصرية من خلال تنظيم قوافل طبية واسعة النطاق تجوب القرى وتقدم الخدمات العلاجية للأشخاص في المناطق الأكثر احتياجًا، حيث قامت بإجراء المسح الطبي وتنظيم القوافل الطبية العلاجية في جميع قرى ومراكز منطقة الفيوم، ونجحت في تنفيذ إجراء فحوصات طبية لنحو 65 ألف مريض وإجراء 12658 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون وتقديم 8820 نظارة طبية لغير القادرين.

IMG-20240509-WA0017

قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بمركزي الفيوم وسنورس الآن

IMG-20240509-WA0015

قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بمركزي الفيوم وسنورس الآن

IMG-20240509-WA0016

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق