سلطنة عمان تدين الهجوم الإسرائيلي على إيران الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سلطنة عمان تدين الهجوم الإسرائيلي على إيران الآن - مصر النهاردة

أعربت وزارة الخارجية العمانية عن إدانة مسقط للهجوم الذي شنته إسرائيل على إيران فجر الجمعة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العمانية في بيان إن بلاده “تراقب التوترات المستمرة في المنطقة وتدين الهجوم الإسرائيلي صباح اليوم على أصفهان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. كما تدين وتدين الهجمات العسكرية الإسرائيلية المتكررة في البلاد”. . منطقة.”

وأضاف المتحدث أن سلطنة عمان تناشد المجتمع الدولي مرة أخرى “ضرورة معالجة أسباب وجذور التوتر والصراع عبر الحوار والدبلوماسية والحلول السياسية، والتركيز على جهود وقف إطلاق النار في غزة ومناشدة القانون الدولي وتوحيد قرارات الدول للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية بما يستعيد الأمن والاستقرار والسلام الشامل للمنطقة برمتها.

وذكرت وسائل إعلام غربية، صباح الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع في إيران. من جانبها، تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن انفجارات قرب مطار أوسافيا، فيما نفى مسؤولون إيرانيون وقوع أي هجوم صاروخي، وأكدوا أن صوت الانفجار في أوسافيا جاء نتيجة تفعيل منظومة الدفاع الجوي الإيرانية.

وذكر تقرير لبلومبرج أن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة يوم الخميس أنهم يعتزمون شن ضربة خلال الـ 24 إلى 48 ساعة القادمة.

وأكد مسؤولون أميركيون أن الهجوم الإسرائيلي كان محدودا ولم يستهدف مواقع نووية أو مدنية.

بدورها، نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية قولها إن إسرائيل لن تتحمل مسؤولية الهجوم في إيران لأسباب استراتيجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق