سفيرة الدنمارك بالقاهرة: نسعى لخلق الملايين من فرص العمل في مصر الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سفيرة الدنمارك بالقاهرة: نسعى لخلق الملايين من فرص العمل في مصر الآن - مصر النهاردة

عقدت سفارة الدنمارك في مصر مائدة مستديرة بعنوان “فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا” بهدف دعم رحلة مصر – وأفريقيا ككل – نحو مستقبل أكثر استدامة ومع بهدف دعم خطة الحكومة الدنماركية لتطوير استراتيجية جديدة لأفريقيا، للوصول إلى الشركاء المصريين والأفارقة، للاستماع وتلقي مدخلاتهم كجزء من تطوير الاستراتيجية.
وبحسب بيان نشرته السفارة الدنماركية بالقاهرة، كان الغرض من المائدة المستديرة أيضًا هو تعزيز الشراكات الخضراء، لدعم مصر في تحقيق طموحاتها في خلق فرص عمل جديدة كل عام، والتي يجب أن يكون الكثير منها في مجالي المناخ والطاقة. .
استضافت سفيرة الدنمارك في مصر، آن دورتي ريلسن، المائدة المستديرة في منزلها. وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الكهرباء، ووزارة التخطيط، ووزارة التعاون الدولي، ومركز القاهرة الدولي لحل النزاعات والحفاظ عليها وبناء السلام، جنبًا إلى جنب مع صناع القرار الرئيسيين من الشركات المصرية والدنمركية الرائدة. مثل أوراسكوم، وجهينة، وفريز، ونوفونيسيس، ودي إس في.
وشهدت المائدة المستديرة أيضًا مساهمات رئيسية من ممثلي المنظمات المالية والدولية الرائدة، بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واتحاد الصناعات المصرية.
وقال السفير، خلال مناقشات المائدة المستديرة: “إن الدنمارك مهتمة بمساعدة شريكتها الإستراتيجية مصر، على تحقيق أهدافها الطموحة للتنمية المستدامة في طريقها لخلق الملايين من فرص العمل. هناك فرص عمل وإمكانات كبيرة في مجال الطاقة الخضراء”. مجالات مثل الطاقة المتجددة والحلول المستدامة والإنتاج البري المستدام”.
تعد مناقشة المائدة المستديرة جزءًا من الإستراتيجية المقبلة للحكومة الدنماركية في إفريقيا لزيادة المشاركة الدنماركية مع الشركاء في القارة، والتي من المقرر أن تكتمل وتطلق في أغسطس المقبل.
تعود الشراكة المناخية بين الدنمارك ومصر إلى الثمانينيات والتسعينيات، عندما ساعدت الدنمارك مصر في تطوير أول أطلس للرياح، وساهمت الدنمارك في تطوير مزرعة رياح الزعفرانة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ومنذ عام 2019، تتعاون الدنمارك بشكل وثيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية والوزارة المصرية للتعاون الدولي لتحسين… بناء نماذج لأنظمة الطاقة، وتدريب القطاع العام، ووضع خارطة طريق للطاقة المتجددة، والانتقال إلى سوق طاقة فعال في مصر مع وإنشاء تسجيل للطاقة عبر الإنترنت لتحسين كفاءة الطاقة، كما دعمت المؤسسات المالية الدنماركية مجمع الطاقة الشمسية في نيفان، الواقع في الصحراء الغربية في مصر، وتعهدت مؤخرًا بتقديم… 100 مليون يورو لدعم نقل الطاقة في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق