بيلاروس تتطلع للمساهمة في إنشاء محطة (ROS) المدارية الواعدة منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بيلاروس تتطلع للمساهمة في إنشاء محطة (ROS) المدارية الواعدة منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

أعلن بيوتر فيتياز، رئيس قسم الأنشطة الفضائية في الأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا، أن بلاده تتوقع المساهمة في إنشاء المحطة المدارية الروسية (ROS).
وفي مقابلة مع تاس، قال فيتياز: “تأمل بيلاروسيا في المساهمة في إنشاء المحطة الروسية، ليس فقط من خلال بيع التكنولوجيا، ولكن من خلال المشاركة المباشرة في المشروع”.

وأضاف: “لدينا ما يكفي من المواد المتقدمة والتقنيات الجديدة التي قمنا بتطويرها من خلال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ونعمل في عدة مجالات، مثل البصريات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، ويجب علينا فعلياً تهيئة الظروف المناسبة لكلا الجانبين. المساهمة في مشروع المحطة المدارية الروسية.. سيكون الأمر مختلفاً عندما نشارك في «المشروع، ولن نكتفي ببيع التقنيات للمسؤولين عنها».

وأشار فيتياز إلى العلاقات الجيدة للغاية بين روسكوزموس والأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا، وقال: “نأمل في إيجاد صيغة مشتركة لتحقيق المنفعة المتبادلة للتعاون في مجالات استكشاف الفضاء السحيق واستكشاف القمر، وفي مجال استكشاف القمر”. تطوير محطة فضائية جديدة.”

وذكرت وكالة روسكوزموس في وقت سابق أن “المحطة المدارية الروسية (ROS) قد تحل محل روسيا في خدمات محطة الفضاء الدولية، ومن المفترض أن تكون الوحدة الأساسية لهذه المحطة هي وحدة علمية ووحدة أمن الطاقة، وهي نفس الوحدة التي تخطط روسيا لإرسالها إلى… المحطة الفضائية الدولية في عام 2024.

وفي العام الماضي، أشار كبير المصممين في الوكالة، فلاديمير كوزبنيكوف، إلى أن “روسيا تخطط لإطلاق الوحدة الأولى من محطتها المدارية الواعدة في عام 2027، وستطلق أجزاء كثيرة من المحطة بين عامي 2028 و2030”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق