عاجل من الصحة بشأن عصابات تجارة الأعضاء.. وحقيقة التحذيرات المتداولة - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل من الصحة بشأن عصابات تجارة الأعضاء.. وحقيقة التحذيرات المتداولة - مصر النهاردة

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانًا للرد على التحذيرات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للأهالي من عصابات تجارة الأعضاء التي تضم بين أعضائها أطباء تابعين للوزارة، والتي تقوم باختطاف الأطفال وبيع أعضائهم في عدد من محافظات الجمهورية.

فآشارت الصحة، في بيان نقله المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن ما تم تداوله وآثار الذعر بين الأهالي ليس له أساس من الصحة.

وأكدت أنه لا صحة لانتشار عصابات يقودها أطباء لاستدراج الأطفال والحصول على أعضائهم؛ لبيعها بمقابل مادي، واستدنت الوزارة في تأكيدها إلى عدم ورود أي شكاوى أو بلاغات من الأهالي بأيٍ من محافظات الجمهورية بشأن اختطاف أطفال لبيع أعضائهم.

وشددت وزارة الصحة على أنها ستتخذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال مروجي تلك الشائعات التي آثارت البلبلة بين أوساط الرأي العام، مؤكدةً أن أطباء الوزارة ليس لهم أي علاقة بتلك العصابات المزعومة.

وناشدت المواطنين بعدم تصديق تلك الشائعات المغرضة، وعدم الانسياق وراء معلومات غير منسوبة لمصادر رسمية موثوق بها، مشيرةً إلى أن الشائعات الخاصة بعصابات تجارة الأعضاء تنتشر بشكل متكرر بين الحين والآخر منذ عام 2017.

ومن جهته، دعا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام والمواطنين للتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أي أخبار أو معلومات غير منسوبة لمصادرها.

ونشر المركز أرقام الواتساب الخاصة به (01155508688 -01155508851)، وبريده الإلكتروني ([email protected]) للتواصل معه والتأكد من أي معلومة متداولة.

حقيقة عصابات تجارة الأعضاء
حقيقة عصابات تجارة الأعضاء
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق