أسعار الذهب في مصر ترتفع استجابة لتحرك السعر العالمي للمعدن النفيس - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسعار الذهب في مصر ترتفع استجابة لتحرك السعر العالمي للمعدن النفيس - مصر النهاردة

الجمعة 10 مايو 2024 | 03:01 مساءً

سعر الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال جلسة اليوم الجمعة ليستكمل ارتفاعه يوم أمس، وذلك بعد أن وجد دعم كبير من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي الأمر الذي ساعد سعر الذهب المحلي على الخروج من منطقة التداولات العرضية التي سيطرت عليه لفترة طويلة من الوقت.

سعر الذهب عيار 21

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الجمعة عند المستوى 3140 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3140 جنيه للجرام، وكان قد سجل أعلى مستوى اليوم عند المستوى 3150 جنيه للجرام.

ارتفاع سعر الذهب

يأتي هذا بعد أن ارتفاع سعر الذهب خلال تداولات أمس الخميس بمقدار 30 جنيه فقد أغلق تداولات الأمس عند المستوى 3110 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3080 جنيه للجرام.

الذهب في مصر

استطاع الذهب في مصر أن يجد الزخم الكافي للارتفاع والخروج من منطقة التداولات المحدودة التي سيطرت عليه خلال الفترة الأخيرة، وذلك من جراء ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي الأمر الذي دعم السعر لاختراق المستوى 3100 جنيه للجرام.

في الوقت نفسه نجد أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية يشهد تراجع تدريجي ويتداول حالياً عند متوسط سعر 47.40 جنيه لكل دولار، فيما يعد أقل مستوى منذ بداية شهر ابريل، وهو الأمر الذي يحد من مكاسب أسعار الذهب.

في ظل ضعف الطلب المحلي وتراجع سعر صرف الدولار المستخدم في تسعير الذهب، لا يجد الذهب المحلي دعم سوى من سعر أونصة الذهب العالمي، وإذا توقف السعر العالمي عن الصعود ستعود أسعار الذهب في مصر إلى التراجع من جديد متأثرة بتراجع سعر الصرف.

هذا وقد أعلن البنك المركزي المصري يوم أمس عن تراجع في معدل التضخم الأساسي في ابريل إلى 31.8% مقارنة مع قراءة التضخم في مارس بنسبة 33.7% وذلك على المستوى السنوي، بينما ارتفع معدل التضخم الأساسي الشهري في ابريل بنسبة 0.3% بأقل من قراءة مارس بنسبة 1.4%.

يذكر ان مؤشر التضخم الأساسي يستثني عوامل التذبذب وعدم الاستقرار وهو المؤشر الذي يعتمد عليه البنك المركزي في اتخاذ قرار الفائدة، بينما مؤشر التضخم الرئيسي السنوي العام عن مدن مصر الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فقد ارتفع بنسبة 32.5% في ابريل مقارنة مع مارس بنسبة 33.3%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق