في تحد صريح لبايدن.. مجلس الحرب الإسرائيلي يوافق على توسيع العملية العسكرية برفح الفلسطينية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم في تحد صريح لبايدن.. مجلس الحرب الإسرائيلي يوافق على توسيع العملية العسكرية برفح الفلسطينية - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 04:48 م

نقل موقع أكسيوس الأمريكي، عن 3 مصادر مطلعة، أن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر وافق أمس الخميس، على توسيع منطقة عمليات الجيش في رفح الفلسطينية.

ولفت تقرير الموقع الأمريكي، إلى أن الإجراء الذي وافق عليه المجلس الإسرائيلي يمكن أن تفسره واشنطن بأنه تجاوز للخط الأحمر لبايدن، والذي أكد وقف الدعم العسكري لإسرائيل حال استكمال الهجوم على رفح.

خبراء أمميون: غزو رفح انتهاك لالتزامات إسرائيل كقوة محتلة 

وفي ذات السياق، قال خبراء أمميون معنيون بحقوق الإنسان، إن الهجوم الإسرائيلي على رفح يجب أن يتوقف فورًا، موضحين أن غزو رفح انتهاك صارخ آخر لالتزامات إسرائيل كقوة محتلة.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، أن المجلس الوزاري المصغر صدق أمس الخميس، على تجديد تفويض الوفد الإسرائيلي بشأن صفقة التبادل مع حماس لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والرهائن.

 

الحرب على رفح

وعلى الجانب الآخر، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، تفجير عين نفق في قوة  من جيش الإحتلال الإسرائيلي وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد سيطرتها على طائرة إسرائيلية مسيرة من نوع سكاي لارك في رفح جنوبي قطاع غزة، كما فجرت حقل ألغام وعبوات شديدة الانفجار في آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة شرق حي الزيتون في غزة.

وأكدت سرايا القدس في بيانها اليوم، أنها قصفت بقذائف هاون من العيار الثقيل جنودًا وآليات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي متوغلة شرق حي السلام بمدينة رفح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق