واشنطن تعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم واشنطن تعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار الآن - مصر النهاردة

تعتزم الولايات المتحدة الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، بحسب صحيفة بوليتيكو الأميركية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين أن “الولايات المتحدة ستعلن اليوم الجمعة عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا”.

وأضافت الصحيفة أن حزمة المساعدات ستشمل مركبات برادلي المدرعة وصواريخ باتريوت وستينجر للدفاع الجوي وصواريخ جافلين المضادة للدبابات وأنواع أخرى من الذخيرة.

وفي وقت سابق، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على مبادرة وافق عليها الكونجرس لتمويل الحكومة الأمريكية في العام المالي الحالي (الذي يبدأ في أكتوبر 2021) بمبلغ 1.5 تريليون دولار.

وتشمل هذه الحزمة، من بين أمور أخرى، تخصيص 13.6 مليار دولار للمساعدات الإنسانية والعسكرية والاقتصادية لأوكرانيا، وعلى وجه الخصوص، تمويل توريد الأنظمة.

وكجزء من حزمة المساعدات العسكرية التي تبلغ قيمتها 800 مليون دولار والتي تم الإعلان عنها في منتصف مارس، تم إرسال 800 نظام ستينجر و2000 نظام جافلين إلى كييف.

وقبل ذلك، أعلنت واشنطن أنه سيتم إرسال أكثر من 600 نظام ستينغر ونحو 2.6 ألف صاروخ جافلين إلى أوكرانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق