أحمد كريمة: الدين لا يمنع على غير المسلمين دخول الجنة - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أحمد كريمة: الدين لا يمنع على غير المسلمين دخول الجنة - مصر النهاردة

علق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات الدكتور علي جمعة بأن غير المسلمين يدخلون الجنة، موضحا أن هذا صحيح، فالدين لا يمنع على غير المسلمين دخول الجنة.

أضاف "كريمة" خلال لقائه في برنامج "كل يوم" المذاع عبر شاشة "ON"، أن إجابة الدكتور علي جمعة بأن غير المسلمين يدخلون الجنة سديدة، لأن آيات القرآن الكريم أقرت بذلك فقد قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَىٰ وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ).

أشار: "الدين عند الله الإسلام، هو إسلام القلب والعقل لله تعالى، وينطبق على كل الشرائع من أول سيدنا آدم ليوم القيامة، إنما الإسلام بمعناه الخاصة ده اللي أوحي للنبي صلى الله عليه وسلم".

أردف لو رجعنا إلى عصر النبي صلى الله عليه وسلم، فقد أمر بكتابة صحيفة المدينة من 54 مادة تقرر حرية الاعتقاد.. الدين لا يمنع على غير المسلمين دخول الجنة والكلام ده أنا قولته من سنتين والتيار السلفي كفرني وحاليا بيكفروا الدكتور علي جمعة".

نرشح لك: الإفتاء توضح متى تسقط فدية الصيام عن المريض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق