تصريح هام من «الأرصاد» بشأن انتشار الذباب الصحراوي في مصر مع وصول رياح الخماسين - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تصريح هام من «الأرصاد» بشأن انتشار الذباب الصحراوي في مصر مع وصول رياح الخماسين - مصر النهاردة

الجمعة 19 ابريل 2024 | 02:52 مساءً

رياح الخماسين

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة انتشار الذباب الصحراوي مع الرياح والأتربة الصحراية المثارة.

الذباب الصحراوي

أكدت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، عبر فضائية «on»، أنه لا صحة لما يتم تداوله من انتشار الذباب الصحراوي مع الرياح والأتربة الصحراية المثارة، مهيبة بالمواطنين بمتابعة الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية على موقع «فيسبوك»، نظرًا لوجود أكثر من صفحة بنفس الاسم.

انتشار الذباب الصحراوي

شددت أنه لا صلة للأرصاد الجوية تماما بتداول خبر انتشار الذباب الصحراوي متزامنا مع التقلبات الجوية، مناشدة المواطنين بضرورة تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار. 

رياح الخماسين

أوضحت إن رياح الخماسين من أبرز التوزيعات الضغطية المشهورة في فصل الربيع، وتكون متواجدة خلاله في أشهر مارس وأبريل ومايو، وتبدأ تتلاشى خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن رياح الخماسين عبارة عن منخفض جوي يتواجد عند جبال الأطلس بالمغرب ويبدأ التحرك بالغرب اتجاه الشرق مرورًا بالصحراء الغربية؛ فيبدأ تأثيره علينا برياح جنوبية مثيرة للرمال والأتربة وارتفاع قيم درجات الحرارة.

موعد تحسن الأحوال الجوية

أوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: نتعرض لرياح ورمال مثارة وعادة ما يُطلق عليها 'رياح الخماسين' ولكن وارد جدًا تكرار الأتربة والرمال المثارة خلال الأيام المقبلة، ولكن تدريجيًا بدأت الحالة الجوية في الاستقرار بالمحافظات تباعًا حتى يوم الإثنين المقبل، ودرجات الحرارة من 28 لـ29 مئوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق