شعبة الخضروات: المناخ والدولار السبب في ارتفاع سعر العنب - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شعبة الخضروات: المناخ والدولار السبب في ارتفاع سعر العنب - مصر النهاردة

الاثنين 13 مايو 2024 | 05:08 مساءً

سعر العنب.. شهدت أسواق الخضار والفاكهة خلال الآونة الأخيرة قفزات جنونية في سعر كيلو العنب بالسوق المحلية ووصله لأسعار غير منطقية وتخطى الكيلو الـ150 جنيهًا في بعض المناطق.

سعر العنب

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن ارتفاع سعر العنب يُعد أمر طبيعي خاصة وإنه المتواجد منه يُسمى بزرع البشاير، وهذا ليس الموعد الرسمي للمحصول ومنه انخفاض الكمية المعروضة بالسوق المحلية وعدم تلائم جانبي العرض والطلب.

موعد انخفاض سعر العنب

وكشف نجيب في تصريحاته لـ«العقارية» موعد انخفاض سعر العنب وقال إن مُنتصف يونيو المُقبل يُعد بدء انخفاض أسعار العنب بسبب ارتفاع درجة الحرارة ويُعد موسم الحصاد، لافتًا إلى أن العنب المتوفر في السوق حاليًا مستورد ومرتبط بسعر الدولار لذا يُباع بأسعار مرتفعة.

المحاصيل الصيفية

ونوه إلى أن الفترة الحالية تشهد ليلًا ارتفاع في نسبة البرودة مما يؤثر على المحاصيل الصيفية وزراعتها وأنه من يونيو المُقبل ستبدأ المحاصيل في الحصاد والتوافر بكميات كبيرة في الأسواق تزامنًا مع تحسين الزراعة بسبب زيادة درجات الحرارة.

العنب

وأكد أن هناك أكثر من 200 ألف فدان من العنب وتصل إنتاجية الفدان 12 طن، وتنتج كميات كبيرة تكفي طلب السوق المحلية ويتم تصدر كميات لبعض دول الاتحاد الأوروبي وروسيا ودول شرق آسيا والصين والدول العربية أيضًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق