ألمانيا تخطط لشراء صواريخ باتريوت الأمريكية بعد استنفاد مخزوناتها - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ألمانيا تخطط لشراء صواريخ باتريوت الأمريكية بعد استنفاد مخزوناتها - مصر النهاردة

تدرس الحكومة الألمانية عقد صفقة لشراء منظومات دفاع جوي أمريكية من طراز باتريوت، مقابل 1.3 مليار دولار، وذلك في وقت تزداد فيه حدة التوتر في أوروبا.

صفقة ألمانية لشراء صواريخ باتريوت الأمريكية 

وذكرت وكالة بلومبرج في تقرير لها اليوم الجمعة، أن برلين تخطط لشراء 4 منظومات دفاع جوي من طراز باتريوت الأمريكية المتطورة وذلك بعد استنفاد مخزونات صواريخ باترويت لدى ألمانيا على خلفية المساعدات العسكرية الكبيرة التي قدمتها لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وفي السياق ذاته قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، تإن برلين ستزود د أوكرانيا بمنظومة "باتريوت" أخرى، وأعرب عن أمله في أن تتمكن دول "الناتو" من تزويد أوكرانيا بستة منظومات باتريوت أخرى.

-إعلانات-

المساعدات الأوروبية إلى أوكرانيا 

ومن جانبها ذكرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في وقت سابق إن احتياطيات "باتريوت" الألمانية قد استنفدت، متوعدة بشراء أنظمة دفاع جوي لكييف من دول ثالثة. حيث كانت ألمانيا قد زودت أوكرانيا بمنظومتي دفاع جوي من طراز "باتريوت".

 

وكشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في وقت سابق أن دول الاتحاد الأوروبي ترفض طلب كييف تزويدها بنظام الدفاع الجوي "باتريوت".

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع على سير المفاوضات، أن كييف بحاجة إلى سبع بطاريات، مشيرا إلى أنها تحاول حاليا إقناع إسبانيا وبولندا ورومانيا بنقل صواريخ باتريوت التي لديها إلى أوكرانيا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق