ثورة غضب ضد المصرية نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، التفاصيل مخزية (فيديو) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ثورة غضب ضد المصرية نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، التفاصيل مخزية (فيديو) - مصر النهاردة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعى حملة غضب عارمة ضد المصرية نعمت شفيق أو مينوش شفيق كما يطلق عليها، رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية، بعد طلبها الشرطة لطلاب معتصمين داخل حرم الجامعة، تنديدا بـ الحرب على غزة، وتسببت فى اعتقال المئات منهم.

غضب ضد نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا 

وحسب ما نشرت وكالة "رويترز" فى وقت سابق اليوم، ألقت الشرطة الأمريكية القبض على أكثر من 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين الخميس، من حرم جامعة كولومبيا بعد أن سمحت رئيسة الجامعة مينوش شفيق لشرطة نيويورك بإخلاء مخيم أقامه طلاب يحتجون على جرائم الإسرائيليين في غزة.

-إعلانات-

 

وقالت نعمة مينوش شفيق، رئيسة الجامعة، التي تعرضت في اليوم السابق لانتقادات من الجمهوريين في جلسة للجنة بمجلس النواب حول معاداة السامية في الحرم الجامعي، إنها سمحت للشرطة بإخلاء مخيم يضم عشرات الخيام أقامها المتظاهرون صباح الأربعاء الماضى.

اتهام مينوش شفيق بخيانة القضية الفلسطينية

وذكرت المصرية نعمت شفيق، في بيان: "من منطلق القلق الشديد على سلامة حرم جامعة كولومبيا، أذنت لإدارة شرطة نيويورك بالبدء في إزالة المخيم".

وقالت نعمت المعروفة بـ مينوش شفيق، إن المتظاهرين انتهكوا القواعد والسياسات التي تحظر تنظيم مظاهرات دون ترخيص، كما أنهم لم يكونوا مستعدين للتعامل مع الجهات الإدارية.

 

من جانبه قال: رئيس بلدية نيويورك، إريك آدامز،  إن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 108 أشخاص دون عنف أو إصابات.

مظاهرات لنصرة غزة فى جامعة كولومبيا 

وقالت جامعة كولومبيا التى تترأسها نعمت شفيق، إنها بدأت وقف الطلاب الذين شاركوا في نصب الخيام، وهو ما يعتبر احتجاجا غير مصرح به.

وكانت لجنة الكونجرس اتهمت يوم الأربعاء الماضى، نعمت شفيق بالإخفاق في حماية الطلاب اليهود في الحرم الجامعي.

اقرأ أيضا: 

وردت نعمت شفيق، إن جامعة كولومبيا تواجه “أزمة أخلاقية” مع معاداة السامية في الحرم الجامعي، وإن جامعة كولومبيا اتخذت إجراءات قوية ضد المشتبه بهم.

مظاهرات طلاب جامعة كولومبيا ضد نعمت شفيق 

ويطالب المتظاهرون في جامعة كولومبيا بوقف دائم لإطلاق النار في غزة ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، بالإضافة إلى سحب استثمارات الجامعة من الشركات التي تتربح من الاجتياح الإسرائيلي.

 

وعلى خلفية اتهام نعمت شفيق، بالتحريض على اعتقال الطلاب، تشهد جامعة كولومبيا في نيويورك احتجاجات ضخمة، ضد رئيسة الجامعة لسماحها بدخول قوات الأمن لفض اعتصام الطلاب بالحرم الجامعي واعتقال العشرات منهم.

وردد الطلاب شعارات مناهضة لرئيس الجامعة قالوا فيها: " "مينوش شفيق ماذا تقولين؟ كم حذاء لعقت اليوم".

ونقدم لكم من خلال موقع " مصر بوست" ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق