أخبار الاقتصاد اليوم: آخر تطورات أسعار الذهب.. و60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أخبار الاقتصاد اليوم: آخر تطورات أسعار الذهب.. و60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب - مصر النهاردة

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة وأسعار السلع والعملات، نشرتها بوابة "مصر بوست"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد كما يلي:

 

آخر تطورات أسعار الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل 2024، وفقا لآخر تحديث في الأسواق المصرية، بعد حالة التذبذب التي شهدها الأسواق خلال الأيام الماضية.

-إعلانات-

سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 3714 جنيها للبيع، ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3250 جنيها للبيع، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2785 جنيها للبيع، سجل سعر الجنيه الذهب نحو 26000 جنيه للبيع. 

328.jpg
أسعار الذهب، مصر بوست

خبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب

قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية إن تنامي التجارة الإلكترونية بشكل سريع يتطلب تعديل النظم والقوانين المحلية من أجل مكافحة التهرب الضريبي وزيادة حصيلة خزانة الدولة وتحقيق العدالة الضريبية والقضاء على المنافسة غير المتكافئة.

 

وأكد أشرف عبد الغني مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن التجارة الإلكترونية أصبحت ركيزة أساسية في تسويق السلع والخدمات محليا وعالميا وأن تطبيق الضرائب علي التجارة الإلكترونية تحول الي أزمة تواجه جميع دول العالم وليس مصر وحدها.

 

سعر الدولار في السوق السوداء بعد الارتفاع الأخير اليوم الجمعة

يبحث الكثيرون عن سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الرسمية)، بحركة التعاملات اليومية، خاصة بعد إعلان رفع أسعار الفائدة وتحرير سعر الصرف من البنك المركزي المصري مطلع شهر مارس الماضي.  

 

وترصد “ مصر بوست ” آخر تطورات سعر الدولار بالسوق الموازية اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، حسب آخر تحديث للسعر بحركة التعاملات.

 

وزيرة المالية المغربية: خفض توقعات نمو الاقتصاد إلى 3.4% بسبب الجفاف

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية نادية فتاح العلوي، إنه من المتوقع أن يشهد المغرب نموا اقتصاديا هذا العام بنحو 3.4%، مقابل 3.7% المتوقعة في الميزانية، وذلك نتيجة تأثر القطاع الزراعي بمواسم الجفاف للسنة السادسة على التوالي.

 

عمرو طلعت: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القاسم المشترك للنهوض بالمجتمع

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هى صناعة قائمة على المعرفة والابتكار موضحا أن التطور التكنولوجى الحالى خاصة مع ظهور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى التوليدى والنمو المتسارع فى صناعة البرمجيات وبناء منظوماتها يكرس فكرة أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو القاسم المشترك لتحقيق أى نهضة حقيقية فى مختلف المجالات.

 

محافظ المركزي التركي  يتعهد بفعل كل ما يلزم لكبح التضخم

تعهد محافظ البنك المركزي التركي فاتح كاراهان بالقيام بكل ما يلزم للحد من ارتفاع التضخم، مشيرا إلى مزيد من تشديد السياسة النقدية إذا لزم الأمر.

وكرر كاراهان في حديثه خلال حدث نظمه"جيه بي مورجان تشيس آند كو" في واشنطن، تعهد رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي الشهير بإنقاذ اليورو في عام 2012، حيث أكد استعداد البنك المركزي لفعل كل ما يلزم، على الرغم من تجاوز توقعات السوق بالفعل بشأن التشديد النقدي.

 

صندوق النقد: أداء الاقتصاد العالمي أفضل من المتوقع ويتجه نحو هبوط سلس للغاية

قال محمد الجدعان رئيس اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية في صندوق النقد الدولي إن أداء الاقتصاد العالمي أفضل من المتوقع، ويتجه نحو هبوط سلس للغاية.

وأضاف الجدعان، أن التحديات الجيوسياسية قد يكون لها عواقب حادة وشديدة، مشيرا إلى أن البلدان منخفضة الدخل أكثر معاناة، ما دفعه للتأكيد على أهمية التركيز على الصلابة، والتأكد من تقديم هذا الدعم، بحسب وكالة بلومبرج.

 

صندوق النقد يرجح بدء أوبك+ زيادة إنتاج النفط في يوليو

يتوقع صندوق النقد الدولي أن تبدأ "أوبك" وشركاؤها في زيادة إنتاج النفط تدريجيا بدءا من يوليو، وهي عملية انتقالية من شأنها أن تعيد المملكة العربية السعودية إلى مصاف أسرع الاقتصادات نموا في العالم العام المقبل.

وقال أمين ماطي، رئيس بعثة مؤسسة الإقراض إلى السعودية، خلال مقابلة في واشنطن، إننا نفترض أن يحدث التراجع الكامل عن التخفيضات في بداية 2025.

كل ما تريد معرفته عن شروط قرض المشروعات في بنك مصر

يقدم بنك مصر لعملائه خدمات متنوعة وعديدة منها تمويلًا لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد ودعم الصناعة والإنتاج.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق