صوامع وشون الدقهلية تستقبل 13 ألفا و836 طن قمح منذ ساعة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صوامع وشون الدقهلية تستقبل 13 ألفا و836 طن قمح منذ ساعة - مصر النهاردة

شهدت ناحية الدقهلية متابعة مستمرة لأعمال استلام محصول القمح في الموسم التمويني 2024 بحظائر وصوامع المديرية، تحت إشراف وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن بالمنطقة. المقاطعة. نفط، بالتنسيق بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور علي الموصلي وزير التموين، والدكتور السيد القصير وزير الزراعة.

وبلغت كميات القمح الموردة للمنطقة 13836 طناً، استقبلتها الصوامع المختلفة بالدقهلية حتى الآن ضمن أعمال توريد القمح بالمنطقة منذ أول يوم توريد يوم 15 إبريل الجاري.

أصدر محافظ الدقهلية عدداً من التعليمات للجهات التنفيذية المختصة بالمنطقة بشأن استلام إمدادات محصول القمح لموسم 2024.

وأوضح مختار أن المساحة المزروعة بالقمح هذا الموسم تبلغ 252,292 دونماً، وتوقعات بتوريد 400 ألف طن.

وقال “مختار” إن إجمالي عدد الحظائر والصوامع المجهزة لاستقبال القمح المورد إلى 37 مكاناً بالمحافظة، بطاقة تخزينية 289 ألف طن، مضيفاً أن أسعار التوريد 2000 جنيه لقمح أردب درجة نقاء 23 و2000 جنيه. ونصف 1950 ليرة قمح ارداب صنف 23 و 1900 ليرة ارديف صنف 22. ونصف ويتم السداد خلال 48 ساعة.

وتضمنت تعليمات مختار التأكيد على ضرورة تذليل كافة المعوقات التي تؤخر عملية استلام محصول القمح لموسم 2024 إلى كافة الصوامع والحظائر ونقاط التجميع، حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية معروضة من أجل تقليل الكمية. العبء على واردات القمح من الخارج.

وأشار مختار إلى أهمية تأمين الصوامع والحظائر التي يتم فيها تخزين القمح مع الأجهزة الأمنية وتسيير دوريات مرورية لتنظيم دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من الصوامع والحظائر وإليها من الصوامع والحظائر وأماكن التخزين. قادرة على استلام محصول القمح من الموردين والمحافظة عليه وفق الشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين، وهذه الجهات مسؤولة مسؤولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها.

وبين “مختار” أنه في حال بقاء كميات من القمح خارج القضاء، فسيتم ذلك من خلال تصريح معتمد من دائرة التموين المختصة، وسيتم تسجيل التصريح من قبل جهة التعاقد ولو لمدة 24 ساعة فقط لمراقبة حركة السيارات المحملة بالقمح داخل القضاء من خلال الدوريات الأمنية.

وأكد المحافظ أنه لن يقبل استيراد القمح أو مخلفات العام الماضي.

كما أكد على تفعيل غرفة العمليات في مديرية التموين لتلقي شكاوى تأخير عملية توريد القمح وإبلاغ غرفة عمليات المديرية لاتخاذ الإجراءات المناسبة في الوقت المناسب.

وكلف “المحافظ الدخيلة” المحاسب السيد ديرة وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة أعمال التموين المستمرة للجان التموين حتى انتهاء التموين. موسم هذا العام 2024 لموسم تسليم ناجح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق