اليوم.. حلقة خاصة عن سيناء في الصحافة العالمية في "بالبنط العريض" - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اليوم.. حلقة خاصة عن سيناء في الصحافة العالمية في "بالبنط العريض" - مصر النهاردة

خصص برنامج "بالبنط العريض" الذي يعده ويقدمه الإعلامي الدكتور حسام فاروق على شاشة القناة الفضائية المصرية حلقة اليوم لتكون عن سيناء في الصحافة العالمية وذلك بمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء كاملة في 25 أبريل 1982، وستعرض الحلقة وثائق من الصحف العالمية لاسيما الإسرائيلية والأمريكية عن سيناء منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1979 و حتى خروج آخر جندي إسرائيلي منها في أبريل 1982، وستتناول الحلقة ردود الأفعال في الداخل الإسرائيلي قبيل وأثناء وبعد مغادرة إسرائيل سيناء وكيف أن المصريين صمموا على النصر حتى النهاية و كيف استطاع الرئيس الراحل محمد أنور السادات استرداد الأرض كاملة بسياسة ماكرة ليكون منتصرا في الحرب و منتصرا في السلام.

يجيب حسام فاروق على السؤال المطروح دائما لماذا كانت ولا تزال سيناء في قلب مخططات الشر و هدف لكل محتل أو معتدى؟ ويشير إلى المكانة الجغرافية والدينية والتاريخية والحضارية لسيناء كبقعة واحدة لا تتكرر في هذا العالم، وبفضل رجال مصر الذين يحمون ترابها ويفدونه بالدم تفشل كل مخططات الشر التي تستهدف سيناء، وانطلاقا من الحديث الذي تردد في الداخل الإسرائيلى مع بداية هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي عن فكرة دفع الفلسطينيين إلى التهجير نحو سيناء والترويج لذلك في بعض الصحف العالمية.

 يكشف فاروق كيف كانت عناوين الصحف العالمية التي حملت الرد المصري حاسمة بجملة "سيناء خط أحمر" وكيف كانت لغة وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي نقلتها الصحافة العالمية واضحة ولا تقبل التأويل أن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وكيف أن الخطاب الرسمي المصري في الصحافة العالمية كشف وفضح الإعلام الإخواني في لندن وأماكن أخرى والذي كان يروج كذبا أن مصر وافقت على التهجير و"باعت سيناء" مثلما روج كذبا أيضا قبل 4 سنوات أن مصر وقعت على "صفقة القرن" وفي الأخير انكشف كذبهم أمام التصريحات الرسمية المصرية النارية في هذا الشأن لا تهجير إلى سيناء التراب المصري له من يحميه ومصر دولة قوية ستدافع عن أرضها.

 وفي المرحلة ما بعد 2011 يستعرض مقدم البرنامج كيف تعرضت سيناء إلى هجمات إرهابية وكيف استطاعت مصر تطهير أرضها من الإرهاب في خمس سنوات صعبة، وهنا تعرض الحلقة كيف أن بعض الصحف ووكالات الأنباء الأجنبية كانت تعظم من تأثير الهجمات الإرهابية في سيناء وترسخ لمصطلحات مسيسة مغلوطة عند وصف العصابات الإرهابية من عينة "ولاية سيناء" في "تنظيم الدولة الإسلامية"!! وكأنها تخدم الإرهاب بشكل غير مباشر في أسلوب أقرب إلى الترهيب، وكيف حاولت صحف أجنبية ومنظمات تدعي العمل في مجال حقوق الإنسان مهاجمة العملية الشاملة "سيناء 2018"، وحاولت بطرق عدة إيقاف جهود مصر لمحاربة الإرهاب، لكن مصر بجيشها ومؤسساتها انتصرت في الأخير على الإرهاب وعلى الإعلام المضلل والمنظمات المسيسة.

 آخر جزء من الحلقة سيعرض كيف التفتت بعض الصحف العالمية إلى جهود مصر لتنمية سيناء في العشر سنوات الأخيرة وكيف تغير الواقع على الأرض في أرض الفيروز. 

نرشح لك: محمود سعد يكشف عن لقطات في حياة صلاح السعدني

"بالبنط العريض" يبث على الهواء مباشرة في تمام الرابعة عصرا يوم السبت من كل أسبوع على القناة الفضائية المصرية، يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق