إعلام أمريكي: من المرجح بدء هجوم حزب الله على إسرائيل غدًا

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 11 اغسطس 2024 | 10:43 مساءً

كتب : أحمد عبد الرحمن

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأنه من المرجح أن يبدأ حزب الله البناني الهجوم على إسرائيل غدًا ردًا على اغتيال فؤاد شكر القيادي بالحزب.

وتجري الآن مفاوضات بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية برعاية مصر أمريكية قطرية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة، وعقد صفقة لتبادل الأسرى المحتجزين لدى القطاع.

ونددت مصر والإمارات والسعودية بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة لإيواء النازحين، مؤكدين أن استمرار الغارات الجوية الإسرائيلي واستهداف المدنيين يشير إلى عدم رغبة إسرائيل للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة، وعقد صفقة لتبادل الأسرى.

وهدد الحرس الثوري الإيراني برد طهران على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مؤكدًا أن ما حدث يعد انتهاك صارخ لسيادة الدولة الإيرانية، وفي المقابل أعلنت إيران حالة التأهب القصوى بجميع مؤسساتها الحكومية.

تحاول الولايات المتحدة الأمريكية الضغط على إسرائيل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وعدم توسيع دائرة الصراع في الشرق الأوسط.

كما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل القيادي في حزب الله، فؤاد شكر، في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان، مشيراً إلى مشاركته في عملية مجدل شمس التي قُتل فيها 12 إسرائيلياً.

وطالب المجتمع الدولي بضرورة التوصل إلى اتفاق بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة، وعقد صفقة لتبادل الأسرى الذين تحتجزهم حماس في القطاع.   

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق